• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

في 13 محافظة عراقية .. تحذير من أمطار غزيرة وسيول مع فيضانات محلية

في 13 محافظة عراقية .. تحذير من أمطار غزيرة وسيول مع فيضانات محلية

  • 17-03-2024, 23:22
  • العراق
  • 42 مشاهدة
"Today News": بغداد 
لخص الراصد الجوي صادق عطيه، اليوم الأحد، القصة الكاملة للموجة المطرية الشاملة إبتداء من تجمع السحب مساء اليوم ولغاية آخر قطرة مطر، وأماكن الموجة وشدتها.
وقال عطيه في منشور له على صفحته الفيسبوك،  إنه "مع ساعات هذه الليلة وفجر يوم الإثنين، تندفع السحب التي ترافق المنخفض الجوي نحو مدن البلاد، وستهطل الأمطار ما بين خفيفة إلى معتدلة في مدن وسط وغرب وشمال البلاد ومدن الفرات الأوسط وجنوب غرب، مصحوبة بالبرق والرعد في وقت متأخر الليلة وفجر غد"، موضحا، أنه "خلال نهار غد وبشكل تدريجي، ستتعرض جميع المدن لهطول متفاوت الشدة ما بين معتدل الى خفيف مع البرق والرعد، وبؤر واردة للغزارة أحيانا".
وأشار إلى، أن "الهطول في البصرة وميسان يتأخر قليلا لما بعد الظهر، اما المناطق المرشحة لأعلى كمية امطار يوم الأثنين هي، (دهوك، أربيل، السليمانية، شمال نينوى، واسط، ديالى، مدن الفرات الاوسط، السماوة وبادية السماوة، الناصرية، وباديتي النجف وكربلاء)".
ونوه عطيه، إلى أن "الإثنين ليلا ويوم الثلاثاء ستكون ذروة تأثير الحالة"، مكررا تحذيره من أن "مدن شمال وشرق البلاد ستتعرض في بعض الاوقات لهطول غزير إلى شديد مصحوبا برياح هابطة وسيول مع فيضانات محلية تستوجب الحذر".
وشدد على أهمية الإبتعاد عن مجاري الشعاب والاودية في مناطق الجبال وكذلك منحدرات مناطق شرق البلاد الحدودية، وتجنب السفر برا وبحرا للفترة من الاثنين لغاية صباح الاربعاء في جميع المدن.
وحذر من نشاط الرياح السطحية في معظم المدن، مبينا، أنه من المتوقع تشكل موجات غبار يوم الإثنين في جنوب نينوى وبادية الجنوب، تشمل يوم الثلاثاء مدينة الأنبار وعموم نينوى.

أخر الأخبار