• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خطة لشمول مليون مستفيد للضمان الصحي مطلع أيار المقبل

خطة لشمول مليون مستفيد للضمان الصحي مطلع أيار المقبل

  • 17-03-2024, 12:50
  • العراق
  • 24 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أعدّت هيئة الضمان الصحي خطة لشمول مليون مستفيد مطلع أيار المقبل.
وقال المتحدث باسم الهيئة، الدكتور إيهاب الحلفي، في حديث للصحيفة الرسمية ، إنَّ الهيئة باشرت التسجيل للمتقاعدين في محافظة بغداد والمصابين بمرض التوحد الراغبين بشمولهم ببرنامج الضمان الصحي، منوهاً بأنَّ العمل بدأ بتقديم الخدمات للمستفيدين بإجراء العمليات الجراحية بالأجنحة الخاصة التي تم تأهيلها والعيادات الاستشارية والأسنان من كل الفئات التي شُملت في السابق.

وأشار إلى وجود 22 منفذاً لمنح دفاتر المسجلين في خدمات الهيئة لأغراض المراجعة الصحية كمرحلة أولى، فضلاً عن انتشار 30 فريقاً في الوزارات لمنح تلك الدفاتر، ناهيك عن عملية التسجيل التي تمت عن طريق منصة "أور" الإلكترونية.

وبين الحلفي وجود خطة للمرحلة الثانية من المشروع بتوسعة الفئة من 300 ألف إلى أكثر من مليون مستفيد بإضافة وزارات أخرى وقد تشمل محافظة واحدة بالخدمة إضافة إلى العاصمة، مؤكداً إكمالها مطلع أيار المقبل. وأوضح أنَّ الهيئة منفتحة على القطاع الخاص من خلال تقديم الخدمات بالمؤسسات الأهلية، إذ يجري العمل على فتح منصة إلكترونية للراغبين بالاشتراك من المستشفيات الأهلية أو المختبرات أو العيادات أو الصيدليات عن طريق رابط خاص واستمارة إلكترونية وتقييمها من قبل الهيئة التي تركز على جودة الخدمات الصحية من خلال المعايير التي وضعتها.
ونبه الحلفي على أنَّ المرحلة الأولى تجريبية وخاضعة للتقييم اليومي، إذ إنَّ هناك مراجعة بشكل يومي لما يجري من عمليات التسجيل وتقديم الخدمات، علاوة على وجود فريق كامل يدخل صالة العمليات لمراقبتها ويأخذ بيد المضمون من البداية إلى انتهاء الخدمات لتشخيص نقاط القوة والضعف والتحديات لغرض معالجتها أولاً بأول.

ولفت إلى أنَّ التهيئة اللازمة والكافية كانت سبباً في تأخير انطلاق المشروع تجنباً لوقوع أخطاء أو إخفاقات كبيرة، مضيفاً أنَّ الهيئة استحدثت استمارة لبيان رضا المستفيد من عدمه، إذ قيّم أغلب المستفيدين بأنَّ واقع الخدمات المقدمة وفق هذا المشروع جيدة جداً، فضلاً عن التقييم المهني للخدمات التي تقدم عن طريق مديرية الرقابة والتدقيق أو عن طريق الفرق التفتيشية التي تذهب أثناء تقديم الخدمات وقبلها وبعدها لحين التهيئة اللازمة.

أخر الأخبار