• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مستشار حكومي يكشف عن حزمة مشاريع خدمية جديدة

مستشار حكومي يكشف عن حزمة مشاريع خدمية جديدة

  • 14-02-2024, 23:01
  • العراق
  • 45 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 عد المستشار في شؤون التطوير العقاري، قاسم هادي، تداخل الصلاحيات "عقبة" أمام مجلس محافظة بغداد، فيما كشف عن حزمة مشاريع خدمية جديدة.


وقال هادي في حديث متلفز ، ان "هناك تداخل بصلاحيات العمل تعيق عمل مجالس المحافظات والقضية شائكة والسبب هو تشريعي وليس خلل في المؤسسات، ولكن هذا لا يمنع المجلس من تطوير الخدمات ورعاية المشاريع المهمة".
واضاف "لدينا اكثر من 12% يسكنون العشوائيات وازمة سكن تقترب من 5 مليون وحدة سكنية ونمو سكاني باكثر من 1 مليون نسمة سنويا في عموم العراق وبغداد الاعلى نسبة".
وبين هادي "تداخل الصلاحيات بين الوزارت والمؤسسات المحلية في المحافظات اقل وطئة لذلك نرى المحافظ يده مطلقة لانجاز المشاريع؛ لكن بغداد فيها تقطاعات كثيرة مع امانة العاصمة والوزارات والمؤسسات".
واردف "نامل من مجلس محافظة بغداد الجديد والحكومة المحلية البدء بعجلة الاعمار"، مستدركاً "لكن الاشكالية تكمن في المناطق المحاذية لعمل الامانة ولا توجد سلطة على صلاحية الاخر".
واشار هادي، الى "وجود تفاؤل كبير بمشاريع فك الاختاقات المرورية وهي جيدة ولكن خدمات بغداد تكون من خارجها بسبب نزوح سكان المحافظات الى العاصمة ولابد من معالجة النزوح من خلال ربط الطرق بوسائل نقل سريعة وحديثة.
ونامل من مجلس محافظة بغداد التوجيه على نظام مروري حازم وتطوير البيئة كما تحتاج الى تشريع بعض القوانين التي تنظم العمل في العاصمة"، خاتماً "هناك حزمة من المشاريع الخدمية الجديدة سوف تسهم كثيرا في حلحلة ازمة بغداد".

أخر الأخبار