• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أمانة بغداد تعلن موعد إنطلاق مشاريع الحزمة الأولى ونهايتها

أمانة بغداد تعلن موعد إنطلاق مشاريع الحزمة الأولى ونهايتها

  • 2-03-2023, 20:53
  • العراق
  • 216 مشاهدة
"Today News":
اعلنت امانة بغداد، اليوم الخميس، عن موعد إنطلاق مشاريع الحزمة الأولى الخاصة بفك الاختناقات المرورية في العاصمة ونهايتها.

وقال مدير الاعلام والعلاقات في الامانة، محمد الربيعي في تصريح له ، انه "مرة اخرى تتكرر الخطوات الجرئية والشجاعة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني عندما طالب في احدى الجلسات بحلول؛ لذا قدم امين بغداد مجموعة مشاريع مع وزير الاعمار والاسكان ومحافظ بغداد وكان الاجتماع موسع مع المكتب الاستشاري وقررنا الحل النهائي لفك الاختناقات المرورية بحلول استراتيجية وليست ترقيعية".
واضاف "كانت الانطلاقة للحزمة الاولى والمتضمنة 19 مشروعا، وتراخيص العقود التي استلمتها الشركات من دون اجراءات روتينية مباشرة وهي تعد سابقة جديدة في العراق".
وحدد الربيعي، السقف الزمني لانتهاء هذه المشاريه "نهاية 2023"، مبينا ان "اغلب المشاريع ستنطلق فيما بعد عيد الفطر المبارك، وستشهد العاصمة انفاقاً ومجسرات جديدة".
 واردف بالقول "دور امانة بغداد في هذه المشاريع عبر تقديم الاراضي والتصاميم وبعض المبالغ ستكون من ميزانية الامانة ولكن المبالغ التي صرفت قيمتها مليار دولار اي مايعادل ترليون و500 مليار دينار عراقي في مشاريع تنصف وتحل مشكلة بغداد بعموم مناطقها وستغير حتى من شكلها التصميمي".
واشار الربيعي الى "وجود حزمة ثانية تتمثل بـ10 مشاريع جديدة ستنطلق بعد شهرين"، مستدركاً "العمل بمداخل العاصمة مقسمة بين جهتين الامانة ومحافظة بغداد وهو مستمر وستستكمل بعض الطرق منها في نهاية 2023".
وختم الربيعي، بالقول "اما الجهد الخدمي فقد انطلق منذ تشرين الاول 2022 واصدر السوداني امرا ان يكون مساندا مع الحشد والاسكان والمحافظة وامانة بغداد ودخل الى المناطق المحرومة والفقيرة الـ6 وهناك اجتماعات متواصلة وجهود بزيادة المساحات الخضراء".

أخر الأخبار