• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي للسفير التركي .. على دول الجوار احترام سيادة العراق وحرمة أراضيه

المالكي للسفير التركي .. على دول الجوار احترام سيادة العراق وحرمة أراضيه

  • 18-01-2024, 21:29
  • العراق
  • 58 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،اليوم الخميس، أنه على جميع دول الجوار احترام سيادة العراق وحرمة أراضيه.


 وبحسب بيان لمكتب المالكي تلقته Today  News ، انه "استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير جمهورية تركيا لدى العراق السيد علي رضا كوناي ".


واضاف البيان وفي مستهل اللقاء "قدم السيد كوناي التهنئة إلى السيد نوري المالكي بمناسبة اجراء الانتخابات المحلية ، كما تم  استعراض اخر التطورات السياسية والامنية على الساحة الإقليمية والدولية" .

وقال البيان ان رئيس ائتلاف دولة القانون أكد على " أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وانقرة وبما يحقق مصالح الشعبين الجارين، موضحا ان العراق اجرى الانتخابات المحلية بنجاح ويستعد اليوم لتشكيل الحكومات المحلية وفق الاستحقاق الانتخابي ".

 وتابع "وحول الاحداث الأخيرة في العراق والمتطقة شدد السيد نوري المالكي على اهمية اتباع لغة الحوار في حل القضايا العالقة والابتعاد عن استخدام القوة ، مبينا ان الدستور العراقي يمنع استخدام اراضيه لمهاجمة دول الجوار لكن بذات الوقت على جميع الدول احترام سيادة العراق وحرمة أراضيه .


من جانبه جدد السفير التركي دعم بلاده للعراق على مختلف الصعد، مؤكدا أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتذليل العقبات امام تطوير العلاقات بين البلدين.



         

أخر الأخبار