• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي لوزير الخارجية التركي .. ندعم العلاقات وتعزيزها مع دول الجوار وبالخصوص مع تركيا

المالكي لوزير الخارجية التركي .. ندعم العلاقات وتعزيزها مع دول الجوار وبالخصوص مع تركيا

  • 23-08-2023, 22:42
  • ---
  • 139 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ،الأربعاء أن العراق يدعم العلاقات وتعزيزها مع دول الجوار وبالخصوص مع تركيا.
 
وذكر بيان لمكتب المالكي انه "استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه مساء اليوم، وزير خارجية تركيا السيد هاكان فيدان والوفد المرافق له".

وفي بداية اللقاء استعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن مستجدات الاوضاع السياسية الامنية التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية.

وأكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون، حرص العراق على تعزيز علاقاته مع الجمهورية التركية في مختلف المجالات، مشيرا الى ان ما تم الاتفاق عليه بين المسؤولين في الحكومة والوفد الضيف، هو مبني على اتفاق داخل ائتلاف ادارة الدولة والاطار التنسيقي .

واتفق الجانبان على اهمية مواصلة الحوارات وتبادل الزيارات بين مسؤولي كلا البلدين، من اجل بناء تحالف ستراتيجي كبير في مختلف المجالات، لا سيما الاستثمار والاقتصاد والطاقة والتعاون في مجال مكافحة الارهاب، موضحا بقوله: نحن نعتز بعلاقاتنا مع تركيا، وقطعنا اشواطا جيدة في مجال العلاقات الثنائية، وهذا يدفع الى التعاون والتفاهم والتوافق حول الملفات المهمة والمشتركة، داعيا الى زيادة الاطلاقات المائية لنهري دجلة والفرات، مبينا ان العراق يعاني من نقص حاد في المياه مع انه بدأ باستخدام طرق حديثة في ترشيد استهلاك المياه، واعتماد المياه الجوفية في سقي المزروعات.

من جانبه نقل الوزير التركي إلى السيد نوري المالكي، تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، معربا عن استعداد تركيا لدعم العراق، في مختلف المجالات، مؤكداً التوجه الجاد والحرص على حل المشكلات العالقة بين البلدين.

أخر الأخبار