• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي يؤكد للسفير الروسي رغبة بلاده باقامة شراكات اقتصادية مع جميع دول العالم

المالكي يؤكد للسفير الروسي رغبة بلاده باقامة شراكات اقتصادية مع جميع دول العالم

  • 21-12-2023, 19:13
  • العراق
  • 85 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ،اليوم الخميس ، للسفير الروسي رغبة العراق بتعزيز علاقاته مع جميع دول العالم وإقامة شراكات اقتصادية وتنموية .

وبحسب بيان لمكتب المالكي انه "استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه  سفير روسيا الاتحادية لدى العراق السيد ايلبروس كوتراشيف".

وأضاف البيان "وفي مستهل اللقاء قدم السيد كوتراشيف ، التهنئة باسم جمهورية روسيا الاتحادية  للسيد نوري المالكي بمناسبة نجاح  إجراء انتخابات مجالس المحافظات والتقدم الذي احرزه ائتلاف دولة القانون فيها ، كما جرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة".

وتابع البيان ، ان رئيس ائتلاف دولة القانون أكد خلال اللقاء " التزام العراق بالأطر الديمقراطية رغم التحديات الصعبة التي تواجهها  العملية السياسية، وتابع بقوله : نجحتا في اجراء انتخابات محلية نسعى من خلالها إلى توحيد تشكيل حكومات محلية قادرة على تقديم الخدمة للمواطن ، مجددا رغبة العراق في تعزيز علاقاته مع جميع دول العالم واقامة شراكات اقتصادية وتنموية ".

من جهته، أكد السفير الروسي رغبة بلاده في تنمية علاقات الشراكة والتعاون مع العراق ، معربا عن امله في استمرار التواصل في مختلف الأطر والمجالات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

أخر الأخبار

مقالات

24-05-2024, 17:03 (حين تبكي الشوارع)

النائب عباس الجبوري

23-05-2024, 18:29 (مهرجان كان) التنوع ونورة السعودية وغزة

النائب عباس حسين الجبوري

19-05-2024, 19:03 مــــوســم العودةِ الى الرمال !

النائب عباس الجبوري