• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طقس سيء جداً في العراق خلال الشهر المقبل

طقس سيء جداً في العراق خلال الشهر المقبل

  • 28-01-2020, 21:20
  • العراق
  • 98 مشاهدة


بغداد : "Today News

توقع متنبئ جوي، اليوم الثلاثاء، ان تشهد مناطق العراق طقس سيء جداً في شهر شباط المقبل.

وذكر المتنبئ، علي الكربلائي، في صفحته على الفيسبوك، ان" النظام الجوي السائد سيكون سيئ جدا لوسط وجنوب العراق خلال شباط المقبل، بسبب سيطرة المرتفعات غرب وشمال غرب اوروبا واندفاعها نحو شرق المتوسط".

وأوضح ان" المنخفضات ليس لها اي تأثير إن وجدت في طبقات الجو العليا بنحو 500 الى 850 ملليبار"، مشيرا الى انه" كتوقع اولي فان النصف الاول من شباط المقبل نوعا ما سيكون قليل الامطار وخصوصا في مناطق الوسط والجنوب؛ لكن سيكون هناك تحسن في المنظومة الجوية خلال النصف الثاني منه".

وتابع الكربلائي" اما طقس غد الأربعاء في جميع مدن ومناطق البلاد سيكون بين غائم جزئي وغائم مع زخات مطر خفيفة متفرقة في مناطق الغرب والشمال لضعف امتداد منخفض البحر الاحمر بسبب انزياح المرتفع الازوري في الطبقات العليا"، محتملاً" امتداد زخات المطر الخفيفة الى محافظتي البصرة وميسان بعد ظهر الغد".

ونوه الى ان" الأجواء ستصحو تماما بكافة المناطق خلال الليل، وتتحول الرياح الى الاتجاه الشمالي الغربي، وستكون جنوبية شرقية خفيفة السرعة مع ارتفاع قليل بدرجات الحرارة".

وكشف المتنبئ الجوي عن" توقع مستقبلي قريب بتأثير منخفض جوي عالي الفعالية على شمال العراق وأجزاء من غربه ووسطه، ويبدأ فجر الجمعة المقبل غزارة امطار في أربيل ودهوك وشمال الموصل والسليمانية".

وزاد" كما ستشمل الامطار مناطق غرب البلاد وبعض مدن الوسط وصلاح الدين وديالى"، مرجحاً" تأثر العاصمة بغداد مساء او عصر الجمعة ببعض الزخات المعتدلة".

وعزا سبب عدم تأثر مدن الفرات الاوسط والجنوب بالمنخفض الجوي الجمعة ومنعه من التقدم، الى" تواجد عدة مرتفعات وتمركزه في شرق السعودية وايران وباقي دول الخليج".

أخر الأخبار