• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تركيا : طريق التنمية العراقي يعتبر من أولويات خطة 2024

تركيا : طريق التنمية العراقي يعتبر من أولويات خطة 2024

  • 11-01-2024, 15:48
  • عربي ودولي
  • 143 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أكد وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، اليوم الخميس، على أن إنجاز طريق التنمية العراقي وممر زنغزور يعتبران أولوية خلال العام الحالي، مشيرا إلى رغبة دول خليجية في المشاركة بالمشروع العراقي.

وفي مقابلة مع وكالة "الأناضول"، أوضح أوغلو، أن تركيا تركز هذا العام على إنجاز الطريق الاستراتيجي الذي يربط بينها وبين أذربيجان، وكذلك مع العراق، بهدف تسهيل حركة التجارة وتعزيز الربط اللوجستي بين الشرق والغرب.

وأشار، إلى أهمية المشروع العراقي، المعروف باسم "طريق الحرير العراقي"، الذي يهدف إلى تسهيل الأنشطة التجارية بشكل فعال وتحويل العراق إلى مركز للعبور، مع تقليص مدة السفر بين آسيا وأوروبا عبر تركيا.

وقال أوغلو إن هناك رغبة من قبل الإمارات وقطر للمشاركة في هذا المشروع الهام، مؤكدا، على على الجهود الحثيثة التي تبذلها تركيا في تعزيز بنيتها التحتية، مشيرا إلى افتتاح مشاريع مهمة خلال العام الماضي، بما في ذلك نفق زيغانا الذي يعد أطول نفق في أوروبا.

وأوضح، أن المشروع يهدف إلى تسهيل نقل البضائع بين بكين ولندن بفعالية، وستكون تركيا قادرة على ربط المناطق الأوروبية باستخدام السكك الحديدية.

وتابع أوغلو، قائلا: أن مشروع طريق التنمية يعتبر تحفيزا للممرات الشرقية والغربية، ونؤكد على عزم تركيا على تنفيذ المشروع بالتعاون مع العراق وتشجيع دول الخليج على المشاركة في هذا الإنجاز الاقتصادي.

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري