• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ترامب يطالب بإقالة وزير الدفاع الأمريكي ويصف بايدن بالمحتال

ترامب يطالب بإقالة وزير الدفاع الأمريكي ويصف بايدن بالمحتال

  • 8-01-2024, 18:02
  • عربي ودولي
  • 66 مشاهدة
"Today News": متابعة 
طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإقالة وزير الدفاع لويد اوستن فورا بعد اختفاءه لمدة أسبوع عندما كان سرًا في وحدة العناية المركزة حيث ظل البيت الأبيض غير مطلع بشأن حالته.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير لها ، عن ترامب قوله "يجب إقالة وزير الدفاع الفاشل لويد أوستن على الفور بسبب السلوك المهني غير اللائق والتقصير في أداء الواجب، فقد كان في عداد المفقودين لمدة أسبوع واحد، ولم يكن لدى أحد، بما في ذلك رئيسه، جو بايدن المحتال، أدنى فكرة عن مكان وجوده".

وأضاف "لقد كان أداؤه سيئًا وكان ينبغي إقالته منذ فترة طويلة، جنبًا إلى جنب مع الجنرال مارك ميلي، لأسباب عديدة، ولكن على وجه الخصوص الاستسلام الكارثي في أفغانستان، التي تمثل ربما اللحظة الأكثر إحراجًا في تاريخ بلادنا". بحسب قوله.

وتابع التقرير ان "ترامب انضم إلى الدعوات المتزايدة لبايدن لإقالة أوستن، والذي تم إدخاله إلى العناية المركزة في مركز والتر ريد الطبي في الأول من كانون الأول الماضي ولكن لم يعلم الكثيرون في البنتاغون والبيت الأبيض بحالته إلا بعد أيام".

وبين التقرير ان "البيان الصادر عن اللواء بات رايدر بالقوات الجوية، لم يقدم أي تفاصيل حول الإجراء الطبي أو ما حدث بالفعل يوم الاثنين الماضي ليطلب من السيد أوستن أن يكون في العناية المركزة في مركز والتر ريد الطبي العسكري في واشنطن العاصمة، فيما قال نجله رايان إن أوستن انه تم وضعه في وحدة العناية المركزة بالمستشفى "بسبب احتياجاته الطبية، لكنه ظل في ذلك الموقع جزئيًا بسبب اعتبارات مساحة المستشفى والخصوصية".

وأشار التقرير الى ان "فشل البنتاغون في الكشف عن نقل أوستن إلى المستشفى، بما في ذلك إلى الرئيس جو بايدن ومجلس الأمن القومي وكبار قادة البنتاغون، لعدة أيام يعكس الافتقار إلى الشفافية بشأن مرضه، ومدى خطورته وان مثل هذه السرية، عندما تتعامل الولايات المتحدة مع عدد لا يحصى من أزمات الأمن القومي، تتعارض مع الممارسة المعتادة في التعامل مع الأمور".

أخر الأخبار