• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العامري: التحالف الدولي بات يشكل خطراً على أمن الشعب وتعدياً صارخاً على السيادة

العامري: التحالف الدولي بات يشكل خطراً على أمن الشعب وتعدياً صارخاً على السيادة

  • 4-01-2024, 14:55
  • العراق
  • 73 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 أدان رئيس تحالف نبني هادي العامري، "وبشدة الجريمة النكراء التي إقترفتها القوات الأميركية المجرمة، بإستهدافها لأحد مقرات الحشد الشعبي في العاصمة بغداد، هذا اليوم، وإغتيال الشهيد القائد أبو تقوى السعيدي ورفاقه".


وقال العامري في بيان تلقت TodayNews  نسخة منه "كما نحمّل الحكومة العراقية مسؤولية أي تغاضٍ أو تراخٍ في المطالبة الجادة من أجل إخراج فوري لما يُسمى بقوات التحالف الدولي من الأرض العراقية".

وأكد "مواقفه السابقة من هذا التواجد الذي بات يشكل خطراً على أمن وسلامة الشعب العراقي، وتعدياً صارخاً على السيادة العراقية، تغمّد الله تعالى، الشهداء السعداء بواسع رحمته، ومنّ على الجرحى بالشفاء العاجل".

وكان قصف جوي بطائرة مسيرة استهدف مقر للحشد الشعبي في شارع فلسطين شرق العاصمة بغداد ظهر اليوم الخميس واسفر عن شهيدين بينهم قيادي في الحشد و6 جرحى بحسب مصادر أمنية.

وحمل الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول "التحالف الدولي مسؤولية هذا القصف" عادا اياه "اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه".

وبين ان "طائرة مسيرة أقدمت على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً" مؤكدا إن "القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي".

وعد رسول "هذا الاستهداف تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق وبعيداً عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق".

أخر الأخبار