• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تقرير بريطاني يكشف عن تصاعد الرفض الشعبي للكيان الإسرائيلي اثر جرائمه في غزة

تقرير بريطاني يكشف عن تصاعد الرفض الشعبي للكيان الإسرائيلي اثر جرائمه في غزة

  • 16-12-2023, 17:26
  • عربي ودولي
  • 63 مشاهدة
"Today News": متابعة 

كشف تقرير لصحيفة التلغراف البريطانية، السبت، عن تصاعد الرفض والغضب الشعبي تجاه اليهود والمؤيدين للكيان الإسرائيلي نتيجة للجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال ضد المدنيين من النساء والأطفال في غزة.

وحذر التقرير من تحول الرفض والغضب الشعبي المؤيد للشعب الفلسطيني الى اعمال عنف كما حدث من تصاعد للعنف في اعقاب غزو العراق وأفغانستان ".

ونقل التقرير عن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الخاصة البريطاني اليكس يونغر قوله إن" مجتمع الاستخبارات سيكون خائفًا من الانزلاق نحو العنف في المملكة المتحدة، إنها لحظة خطيرة، لكن دعوني أكون واضحا، الخطر موجود في الداخل البريطاني".

وأضاف " اعترف بأن الغرب قد تعامل مع السنوات الأخيرة بدرجة من الغطرسة، وبالحديث محلياً، فان ما أفهمه هو أننا لا نرى ارتفاعاً خطيراً الآن، لكن ما يقلق زملائي السابقين حقاً هو حجم التوتر نتيجة لما حدث، لأن ما يحدث في الشرق الأوسط أمر لا مثيل له إلى حد كبير".

وتابع ان " أطفال المدارس الابتدائية في بريطانيا اصبحوا يعلنون انهم يكرهون كل اليهود في ساحات الملاعب " نتيجة لاستمرار العدوان والجرائم التي يركبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال ".

من جانبها قالت عضو لجنة التعليم والتكنولوجيا أماندا بومسزتيك، انه "وحتى بين موظفي وطلاب الجامعات ذوي التعليم العالي، يبدو أن كراهية اليهود أصبحت طبيعة ثانية وقد  شهدت مؤسسات مثل كلية لندن الجامعية اضطرابات بسبب الموقف المنحاز للكيان الإسرائيلي".

أخر الأخبار