• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاعمار : نسبةإنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية بلغت 40%

الاعمار : نسبةإنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية بلغت 40%

  • 5-11-2023, 12:15
  • العراق
  • 85 مشاهدة
"Today News": متابعة 
تواصل التأكيدات على إنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية في العراق، حيث تمت متابعتها بإشراف مباشر من رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، وبجهود مستمرة من وزارة الإعمار، ورغم التحديات التي تواجهها هذه المشاريع، إلا أن نسبة الإنجاز في بعض المشروعات الرئيسية وصلت إلى 40%.

وفي هذا السياق، قال مدير عام الطرق والجسور، حسين جاسم الموسوي، لصحيفة "الصباح الرسمية"، أن "مشاريع معالجة الاختناقات المرورية التي يشرف عليها رئيس الوزراء تسجل تقدما ملحوظا في معظم المواقع، حيث وصلت بعضها إلى نسبة إنجاز تصل إلى 40%"، مشيرا، إلى "دعم رئيس الوزراء للجهد الوطني وثقته في قدرتهم على إنجاز هذه المشاريع".

وأوضح الموسوي، أن "العمل مستمر في جميع المواقع، مع وضع حلا للتحديات التي تعترض العمل والتي تتطلب تنسيقا دقيقا لضمان تقديم الخدمات بشكل ممتاز للمناطق المجاورة للمشروعات".

وتطرق،أيضا إلى "التعاون الكبير بين القطاعين العام والخاص في هذه المشروعات، وأشار إلى أهمية تطوير قدرات المقاولين العراقيين وتعزيز أدائهم لتحسين جودة التنفيذ والالتزام بالمواصفات الدولية".

وأشار رئيس اتحاد المقاولين، علي السنافي، إلى أن "الشركات المحلية في العراق قادرة على تنفيذ المشاريع الكبيرة وفقا للمواصفات العالمية، وذلك بفضل التطوير الذي أجروه في أدائهم وتطوير خبراتهم".

وأكد مهندس المشروع عامر ناجي صالح، أن "العمل مستمر في تنفيذ المشروع قبل فترة الإنجاز المحددة"، لافتا، إلى "التقدم المحقق حتى الآن في عدد من المشروعات".

وأكد صالح، أن "الخبرات المحلية في العراق تتطور باستمرار من خلال التعاون مع الجهود الدولية والمشاركة في المعارض الدولية لاستيعاب أحدث التقنيات".

إن هذه الجهود المشتركة تعزز قدرة العراق على تحقيق تقدم في تنفيذ مشاريع فك الاختناقات المرورية وتحسين البنية التحتية لصالح المجتمع المحلي.

أخر الأخبار