• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصين تغلق مدينة يقطنها 11 مليون نسمة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا

الصين تغلق مدينة يقطنها 11 مليون نسمة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا

  • 23-01-2020, 13:52
  • عربي ودولي
  • 593 مشاهدة

متابعة "Today News"
أغلقت الصين مدينة يقطنها 11 مليون نسمة تعتبر مركز انتشار فيروس كورونا الجديد الذي قتل 17 شخصاً وأصاب نحو 600 في حين تسعى السلطات الطبية على مستوى العالم لمنع انتشاره، بحسب «رويترز».

كما قررت الصين فرض الحجر الصحي بحكم الأمر الواقع على مدينة ثانية بهدف منع انتشار وباء كورونا المستجدّ الذي تسبب باتخاذ تدبير مماثل في مدينة ووهانن بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت بلدية المدينة أن حركة القطارات ستتوقف في هوانغانغ التي تعدّ 7.5 مليون نسمة والواقعة على بعد سبعين كيلومتراً نحو شرق ووهان، حتى إشعار آخر في نهاية النهار.

ويخشى المسؤولون بقطاع الصحة من تسارع انتقال العدوى في الوقت الذي يسافر فيه مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج أثناء عطلة رأس السنة القمرية التي تمتد أسبوعاً.
ويعتقد أن الفيروس الذي لم يكن معروفاً من قبل ظهر في أواخر العام الماضي نتيجة تجارة غير مشروعة في الحيوانات البرية في سوق للحيوانات في مدينة ووهان الصينية.

وتم رصد حالات في أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة، مما عزز المخاوف من أن الفيروس ينتشر بالفعل على مستوى العالم.
وذكرت وسائل إعلام رسمية أن حكومة ووهان المحلية أعلنت أنها ستغلق شبكات النقل في المناطق الحضرية وتعلق رحلات الإقلاع الجوية من المدينة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً (02:00 بتوقيت غرينتش) اليوم (الخميس). لكن وسائل إعلام محلية قالت إن بعض شركات الطيران ما زالت تعمل بعد هذا الموعد.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية صوراً لمحطة قطارات هانكو، وهي أحد مراكز المواصلات الرئيسية في ووهان، وقد بدت شبه مهجورة وعلى بواباتها حواجز. وحثت الحكومة المواطنين على عدم مغادرة المدينة إلا في الظروف الطارئة.

أخر الأخبار