• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طهران تتهم استخبارات أجنبية بتفجير شاهجراغ وتتوعد بالرد

طهران تتهم استخبارات أجنبية بتفجير شاهجراغ وتتوعد بالرد

  • 14-08-2023, 17:30
  • عربي ودولي
  • 100 مشاهدة
"Today News": متابعة 
اتهم المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف، اليوم الإثنين، عددا من أجهزة الاستخبارات الأجنبية بالوقوف وراء هجوم “شاهجراغ".

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن العميد رمضان شريف قال في تصريح إن الأعداء يحاولون دائما ترتيب قضية إعلامية من خلال خلق سلسلة من الأحداث"، مضيفا أن "الهجوم على مكان يتواجد في الزوار هو في غاية حقد الأعداء".

وذكر أن المدافعين عن العتبات المقدسة في شيراز واجهوا الليلة الماضية هذا الإرهابي على الفور عند البوابات الرئيسية ولدى وصوله، مبيناً أن هناك العديد من أجهزة الاستخبارات التي تقف وراء هذا الحادث الإرهابي، وبحسب آخر الأخبار فإن الإرهابي المعتقل هو أحد مواطني الدول المجاورة لإيران.

وتابع، تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم الذين شاركوا في هجوم شيراز، مردفاً أن العدو له أهداف متعددة في حادثة شاه جراغ الإرهابية؛ الاختلافات الدينية والعرقية والتفرقة بين الدول المجاورة هي جزء من أهداف العدو .

وبين، تم القضاء على داعش والإرهابيين، وهذه هي آخر محاولات أعداء الثورة الإسلامية الإيرانية

وتوعد برد حازم على الإرهابيين.

وكان رئيس عدلية محافظة فارس، أعلن اليوم الإثنين، اعتقال 10 أشخاص يشتبه بعلاقتهم بالهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية في مرقد شاه جراغ (ع) في مدينة شيراز.

وكان مرقد “شاهجراغ” قد تعرض لهجوم ارهابي يوم 26 اكتوبر العام الماضي ما أدى إلى استشهاد 13 شخصا وإصابة أكثر من 20 آخرين، فيما لقي الارهابي منفذ العملية حتفه وتم قبل شهر تنفيذ حكم الاعدام بحق إرهابيين اثنين ضالعين فيه.

أخر الأخبار