• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مستشار السوداني يكشف تفاصيل مهمة عن مدينة الصدر الجديدة وموعد تنفيذها

مستشار السوداني يكشف تفاصيل مهمة عن مدينة الصدر الجديدة وموعد تنفيذها

  • 8-06-2023, 21:47
  • العراق
  • 114 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكد مستشار رئيس الوزراء فادي الشمري أن مشروع مدينة الصدر الجديدة يُعتبر من المشاريع الاستراتيجة التي تحظى برعاية واهتمام خاص من الحكومة العراقية وشخص رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الشمري في بيان تلقت TodayNews نسخة منه ان "أمانة بغداد قامت بتوقيع العقد الاستشاري مع ائتلاف شركات عالمية لتصميم شامل للمدينة ومرافقها الخدمية وبناها التحتية ومساحاتها الخضراء، ومن المتوقع أن يستغرق وقت تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع 4 أشهر" مبينا ان "مدينة الصدر الجديدة ستكون متاحة لجميع المواطنين".
وشدد الشمري على ان "بعد الموافقة على التصاميم ووضع اللمسات الأخيرة، ستبدأ عملية التنفيذ مباشرة وخلال فترات قياسية".
وأوضح، ان "موقع مدينة الصدر الجديدة سيكون في منطقة السدة باتجاه المعامل اذ ستغطي المدينة مساحة تبلغ 4200 دونم".
كما أشار الى ان "أمانة بغداد وضعت خارطة توقيتات للمراحل التنفيذية للمدينة الجديدة والتي ستكون على شكل جدول زمني يستغرق 4 أشهر لإكمال تصاميم المرحلة الأولى بالكامل، التي تشمل وحدات سكنية بعدد الف وحدة سكنية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والفعاليات الخدمية العامة والبنية التحتية المتكاملة".
كما أوضح انه "وعند الانتهاء من المرحلة الأولى، سيتم الانتقال بسرعة إلى المرحلة الثانية التي ستشمل استكمال تصاميم المدينة وبواقع عشرة آلاف وحدة سكنية، والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال شهرين بعد الانتهاء من المرحلة الأولى".
وشدد الشمري على أنه "بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، ستباشر الحكومة بعملية التنفيذ للمشروع بشكل فوري، وبأحدث الاساليب الجديدة والمعايير العالمية" منوها على أن عملية التصميم والرؤية الشاملة راعت الخارطة والطبيعة الاجتماعية لابناء المدينة".

وأكد أن المرحلة الثالثة من المشروع، ستوفر تسعون ألف وحدة سكنية إضافية لتلبية احتياجات المجتمع وتوفير سكن يليق بالمواطن العراقي.
وأشار الشمري انه تم إعداد رؤية استراتيجية للمشروع بإشراف مباشر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وأمانة بغداد، وتم اعتمادها بناءً على احتياجات المدن والمحافظات وتصميم المناطق الحضرية.

أخر الأخبار