• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ريكاني يمجد البعث المقبور ونواب يطالبون السوداني باستبعاده ومحاسبته

ريكاني يمجد البعث المقبور ونواب يطالبون السوداني باستبعاده ومحاسبته

  • 6-06-2023, 12:31
  • تقاير ومقابلات
  • 165 مشاهدة
"Today News": متابعة 
تصريحات وزير الاعمار والإسكان بنكين ريكاني عبر احدى الفضائيات وتمجيده للبعث الصدامي المقبور ووصف حقبته باوصاف الرخاء والنعيم والعيش الرغيد للشعب العراقي، جاءت مستفزة لمشاعر مختلف أوساط الشعب وعلى رأسهم النواب الذي استنكروا تلك التصريحات".

وطالبت الأوساط الشعبية والسياسية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باتخاذ إجراءات رادعة بحق الوزير التابع لحزب مسعود بارزاني واستبعاده من السلطة ومحاسبة على تصريحاته التي ادلى بها مؤخراً.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي في ردٍ على تصريحات ريكاني ، ان "من يتصور أن أيام البعث البائد كانت وردية فهذا لم يعيش تلك الأيام الصعبة والمظلمة والسوداء".

وفي رد فعل اخر فقد، اكد النائب عن محافظة البصرة اسعد البزوني ان "المكون الشيعي دعاة سلام ويتعامل مع جميع المكونات والطوائف بسلمية ويحكم وفق القانون والدستور".

واستغرب النائب عن الاطار التنسيقي محمد الشمري تصريح وزير الاعمار والإسكان قائلاً: "نستغرب تهجم بنكين ريكاني على المكون الشيعي وتمجيد النظام البائد وعلى رئيس الوزراء إستبعاده ومحاسبته".

واكد النائب السابق رسول راضي في تصريح له ، ان "البعثيين يسعون للتواجد في الساحة السياسية، خصوصا ان هذا الحزب المحظور لديه امدادات داخل وخارج العراق ويسعى للعودة للبلاد من خلال بعض الأطراف السياسية، حيث ان موقف الأردن الأخير بالوقوف الى جانب الحزب المقبور يعد مؤشراً سلبيا ستكون له مردودات سيئة على العلاقة مع العراق".

من جانب اخر، رأى المحلل السياسي حازم إبراهيم ، ان "دعم الأردن للبعث المقبور واطلاق بعض التصريحات للترويج لهذا الحزب المحظور ماهي الا مساعي لارباك المشهد السياسي في خطوة مفضوحة ومستهجنة لدى الشعب العراقي الذي يرفض عودة هذا النظام المقبور الى الواجهة جملة وتفصيلا.

أخر الأخبار