• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة بريطانية : الامارات تسلح متمردي السودان سرا بقنابل حرارية

صحيفة بريطانية : الامارات تسلح متمردي السودان سرا بقنابل حرارية

  • 18-04-2023, 17:22
  • عربي ودولي
  • 108 مشاهدة
"Today News": متابعة 
صحيفة بريطانية : الامارات تسلح متمردي السودان سرا بقنابل حرارية

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية فضيحة جديدة للإمارات بتدخل السافر في الشأن السوداني عندما بين مقطع فيديو لقطات تظهر صناديق قذائف إنزال جوي من عيار 120 ملم ، يمكن أن تحرج الدولة الخليجية وهي تزعم انها تحاول التوسط في وقف إطلاق النار بين القوات المتناحرة. 

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الجيش السوداني استولى، الثلاثاء، على قذائف حرارية قدمتها على ما يبدو الإمارات لدعم ما يسمى بقوات الدعم السريع ، وهي جماعة شبه عسكرية تقاتل من أجل السيطرة على البلاد  لليوم الرابع ". 

واضاف ان " الجيش السوداني اصدر مقطع فيديو يظهر صناديق قذائف الإنزال الجوي الحرارية 120 ملم مع علامات تشير إلى أنها صنعت في صربيا في عام 2020 وتم تسليمها لاحقًا إلى الإمارات ". 

وقال كاميرون هدسون ، وهو ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وخبير في شؤون السودان إن "تأكيد واشنطن على أن الإمارات شريك في السعي لتحقيق السلام في السودان كجزء من الرباعية يجب أن يُنظر إليه على نحو متزايد بتشكيك".

وبين ان " نشر الفيديو تسبب في إحراج محتمل للإمارات في الوقت الذي تسعى فيه بزعمها للتوسط إلى جانب مصر في وقف إطلاق النار بين القوات السودانية المتناحرة. مصر لديها مستشارون في السودان يدعمون الجيش ، بينما تجنبت أبو ظبي الإعلان عن دعمها المعلن سابقًا لقوات الدعم السريع".

يشار الى أن " 185 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 1800 منذ اندلاع القتال"

أخر الأخبار