• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بوتين يهدد بالأسلحة النووية.. ماذا يحدث؟

بوتين يهدد بالأسلحة النووية.. ماذا يحدث؟

  • 14-04-2022, 22:55
  • عربي ودولي
  • 247 مشاهدة
"Today News": متابعة 
هددت روسيا، اليوم الخميس، بـ "أكثر العواقب غير المرغوب فيها" إذا انضمت السويد وفنلندا إلى الناتو، قائلة انها سترسل الاسلحة النووية لبحر البلطيق.
وبحسب تقرير موقع "daily mail" الذي ترجمته (بغداد اليوم)، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري ميدفيديف، إنه "لا يمكن أن يكون هناك مزيد من الحديث عن وضع منطقة خالية من الأسلحة النووية في منطقة البلطيق - يجب إعادة التوازن".
وأضاف: "بطبيعة الحال سيتعين علينا تعزيز هذه الحدود، وحتى اليوم لم تتخذ روسيا مثل هذه الإجراءات ولن تفعل ذلك، لاحظ أننا لم نكن نحن من اقترح هذا".
وتابع الرئيس السابق أن "روسيا ستعزز بشكل جدي مجموعتها من القوات البرية والدفاعات الجوية وتنشر قوات بحرية كبيرة في خليج فنلندا".
ويأتي التهديد بعد أن اقتربت السويد وفنلندا من عضوية الناتو أمس ويمكن ان يتم تقديم عطاءاتهما في غضون أسابيع، حيث من المفهوم أن رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون حريصة على انضمام البلاد إلى التحالف عبر المحيط الأطلسي بحلول حزيران مما أثار غضب فلاديمير بوتين الذي غزا أوكرانيا جزئياً بسبب رغبتها في الانضمام إلى الاتفاقية.
وردا على سؤال عن تعليقات الصحفيين، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: "لقد تم الحديث عن هذا عدة مرات وأصدر بوتين أمرًا بشأن تعزيز جناحنا الغربي بسبب الإمكانات العسكرية المتزايدة لحلف الناتو".
يشار الى انه ذكرت تقارير سويدية، أمس، أنه "من المتوقع أن يتم تقديم الطلب السويدي خلال اجتماع الناتو في مدريد يومي 29 و 20 حزيران، وبالمثل، تأمل فنلندا في بدء عملية تقديم الطلبات في غضون أسابيع
وليس في غضون أشهر". على حد قول رئيسة وزرائها سانا مارين.

أخر الأخبار