• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

من الغد.. موجة جديدة من الامطار وتحذير من غبار

من الغد.. موجة جديدة من الامطار وتحذير من غبار

  • 8-02-2022, 19:22
  • العراق
  • 374 مشاهدة
"Today News": بغداد 
اشرت الارصاد الجوية، الثلاثاء، منخفض جبهوري قادم الى العراق يتسبب بموجة جديدة من الامطار واثارة الغبار.
وذكر المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صفحته على الفيسبوك عن :"منخفض جوي جبهوي ضعيف نسبيا يتمركز حاليا غرب تركيا يتقدم ببطئ نحو اجواء بلاد الشام ثم العراق، وبسبب تواجد مرتفع جوي في الطبقات العليا، حيث يتمركز علئ شبه الجزيرة العربية فأن تاثير المنخفض يكون على مدن شمال العراق مع تاثيرات محدودة في باقي المدن".
واضاف "تبدأ تاثيرات المنخفض على العراق اعتبارا من مساء يوم غد الاربعاء وتنتهي صباح السبت، وتستقر الرياح على الاتجاه الجنوبي الشرقي في بداية تاثير المنخفض يوم الغد، مصحوبة بنشاط ملحوظ في مدن غرب البلاد لتصل الى 45 كم بالساعة مثيرة للغبار".
واشار عطية، الى "بدء هطول الامطار مساء او ليل الاربعاء في مناطق متفرقة من مدن الشمال كافة وصلاح الدين وشمال وشرق الانبار وربما يشمل العاصمة بغداد وديالئ وشرق وشمال الانبار بنسبه ضعيفة.
ومع دخول جبهة المنخفض صباح الخميس ، تتلاشى فرص الهطول في الانبار ونينوى وبادية الجنوب حيث تتحول الرياح فيها الئ شمالية غربية معتدلة السرعة مصحوبة بتصاعد الغبار".
وتوقع، ان "تندفع جبهة المنخفض نحو العاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط صباح ونهار الخميس، ثم مدن الجنوب لتشملها امطار خفيفة الشدة في مناطق متفرقة رعدية احيانا، اضافة لاستمرار فرص الهطول الرعدي في مدن الشمال عدا نينوى، واستمرار الحالة الممطرة على مدن الشمال الى يوم الجمعة المقبلة".
ونوه عطية الى ان "الفرص تقل في باقي المدن وربما تكون هناك هطولات متفرقة تشمل العاصمة وصلاح الدين وواسط والبصرة وميسان تباعا، كما تستقر الرياح شمالية غربية نهار السبت، وتكون نشطة السرعة مثيرة للغبار مع انخفاض درجات الحرارة لايصل لمستوى موجه باردة مع استمرار الاجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا"

أخر الأخبار