• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ارتفاع جرائم الكراهية في أميركا بنسبة 500%

ارتفاع جرائم الكراهية في أميركا بنسبة 500%

  • 27-01-2022, 13:49
  • عربي ودولي
  • 175 مشاهدة
"Today News": متابعة

أفاد تقرير لصحيفة بيزنز انسايدر الامريكية ، الخميس ، بأن جرائم الكراهية ضد الاسيويين والاعراق الاخرى في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية قد ارتفعت بنسبة 500 بالمائة طبقا لاحصائيات عام 2021 .

وذكرت الصحيفة انه “ووفقا لمسؤولي المدينة والبيانات الاولية للشرطة فقد ابلغت مدينة سان فرانسيسكو عن زيادة بنسبة 567 بالمائة في حوادث الكراهية والتي يغذيها الوباء “.

واضاف ان ” مسؤولي مدينة سان فرانسيسكو تعهدوا بزيادة تدابير السلامة للأمريكيين الآسيويين والاعراق الاخرى بعد الزيادة التي شهدها عام 2021 عن العام السابق”، مشيرا الى ان ” هذه البيانات لا تزال تعتبر أولية حتى تتخذ وزارة العدل في ولاية كاليفورنيا قرارًا رسميًا بشأن إحصاءات جرائم الكراهية في جميع أنحاء الولاية”.

من جانبه قال رئيس شرطة سان فرانسيسكو ، بيل سكوت ، إنه يعتقد أن رجلاً مسؤولاً عن نصف حوادث الكراهية في عام 2021 حيث اعتقلت سلطات إنفاذ القانون رجلاً يبلغ من العمر 36 عامًا بتهمة تخريب الشركات المملوكة لآسيويين”، مضيفا أنه ” حتى مع حساب 31 جريمة متهم بارتكابها الرجل ، فإن البيانات السنوية ستظل تمثل زيادة بنسبة 200 بالمائة في حوادث الكراهية والتي شملت الاعتداء والسطو المسلح وعمليات استهداف لاناس محددين بالذات “.

واوضح سكوت أن ” هذا امر مقلق للغاية “، فيما اعرب عمدة المدينة لندن برييد عن غضبه جراء استمرار العنف لا سيما العنف الذي استهدف كبار السن، حيث دفعت موجة من حوادث الكراهية الموجهة إلى كبار السن في حي الحي الصيني بالمدينة مسؤولي المدينة إلى اتخاذ العديد من الخطوات الوقائية خلال العام الماضي ، بما في ذلك تنفيذ برنامج يوفر لكبار السن رفيقًا للمشي ، بالإضافة إلى فرض دوريات إضافية في الحي”.

وقال عمدة المدينة لندن برييد ” لا تزال هناك حاجة لمزيد من الجهود ، خاصة بالنظر إلى تردد العديد من الأشخاص في الإبلاغ عن جرائم الكراهية ، مما يشير إلى أن العدد الفعلي للحوادث من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير”.

واشار التقرير الى انه ” ووفقا للخبراء فان الزيادة مدفوعة جزئياً بالخطاب العنصري المحيط بوباء فايروس كورونا ، بما في ذلك التعليقات التي أدلى بها الرئيس السابق دونالد ترامب في إشارة إلى الفايروس باعتباره لقبًا عنصريًا وإلقاء اللوم على الصين في الوباء”.


أخر الأخبار