• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ترامب يلوذ بالترشيح لتجنب الملاحقات القانونية

ترامب يلوذ بالترشيح لتجنب الملاحقات القانونية

  • 20-01-2022, 14:31
  • عربي ودولي
  • 203 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد تقرير لموقع رو ستوري الامريكي ان العديد من المنتقدين اثاروا حقيقة ان الرئيس السابق دونالد ترامب قد يرشح نفسه مجددا لمنصب الرئاسة لتجنب الملاحقات القانونية بشان الاحتيال المالي في شركاته التجارية .

وذكر التقرير ان ” الرئيس الامريكي السابق مازال هدفا لتحقيقات متعددة – من المدعي العام لمقاطعة فولتون فاني ويليس في جورجيا إلى مانهاتن دي إيه ألفين براج جونيور إلى ولاية نيويورك. المدعي العام ليتيتيا جيمس ، التي كانت تحقق في الأنشطة المالية لمنظمة ترامب”.

وقالت مراسلة صحيفة نيويورك تايمز ماجي هامبرمان في تغريدة على موقعها الشخصي في تويتر “يمكن استخدام هذه التحقيقات للتنبؤ بما إذا كان ترامب سيرشح نفسه للرئاسة أم لا في عام 2024”.

من جانبه قال المحامي دانيال س.غولدمان ، الذي عمل مستشارًا للديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي خلال أول محاكمة من اثنتين لعزل ترامب “هناك خطأ خطير في نظامنا إذا ترشح شخص ما لمنصب الرئيس لتجنب المساءلة عن السلوك الإجرامي. يجب على وزارة العدل أن تعيد النظر في سياستها التي تنص على أنه لا يمكن توجيه لائحة اتهام ضد رئيس في ضوء ذلك”، مضيفا ان ” مساعدي ترامب يبدو انهم اشاروا الى ذلك بانه إذا تقدمت التحقيقات فسوف يترشح للرئاسة مرة أخرى”.

وقالت المحامية والعميلة الخاصه لمكتب التحقيقات الفيدرالية اشا رانغابا في تغريدة على موقع تويتر ” لهذا السبب قد يكون من الجيد توجيه الاتهام لترامب بعرقلة سير العدالة التي ارتكبها عندما كان رئيسا ، فإذا كان الرؤساء يتمتعون بحصانة من الملاحقة القضائية أثناء وجودهم في مناصبهم ، وبعد ذلك يكون الأمر “عفا عليه الزمن” عندما يخرجون ، فما هو الرادع بالنسبة لشخص مثل ترامب ؟ والجواب انه كانت فترة رئاسته بأكملها محاولة لتحقيق أهدافه الشخصية ويبدو أنها تعمل بشكل جيد بالنسبة له فلماذا لا يفعل ذلك مرة أخرى؟ “.


أخر الأخبار