• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طبيب عراقي في بولندا يحذر الاكراد: الطريق الى الاتحاد الاوربي قد يكون مميتا

طبيب عراقي في بولندا يحذر الاكراد: الطريق الى الاتحاد الاوربي قد يكون مميتا

  • 23-11-2021, 11:21
  • عربي ودولي
  • 251 مشاهدة
"Today News":  متابعة

اكد الطبيب العراقي المقيم في بولندا ارسلان عز الدين انه رأى مهاجرين من العراق وسوريا ينقلون الى إلى مستشفى في شرق البلاد كل يوم وهم يعانون من انخفاض حرارة الجسم والالتهاب الرئوي وكسر العظام والجفاف الشديد.

وذكرت وكالة الاسوشيتد برس في مقابلة ان ” الطبيب طلب من قناة تلفزيونية كردية السماح له بالظهور في نشرة الأخبار لتحذير الناس في وطنه من محاولة الرحلة الخطيرة إلى الاتحاد الأوروبي عبر الحدود بين روسيا البيضاء وبولندا”.

وقال عز الدين ” اريد من المواطنين ان لايأتوا بشكل غير قانوني لانهم يمكن ان يتسببوا بالموت لانفسهم “، مضيفا في رسالة الى القادة العراقيين ” انقذوا هؤلاء الناس، فالأكراد لا يستحقون شيئاً كهذا”.

واوضح التقرير ان ” عز الدين طبيب عراقي أصله من أربيل في إقليم كردستان العراق ، يعيش في بولندا منذ 40 عامًا، حيث  يقع مستشفاه في بيلسك بودلاسكي ، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 25000 نسمة ، على بعد 30 كيلومترًا من الحدود مع بيلاروسيا ، والتي يحاول المهاجرون واللاجئون ، ومعظمهم من الشرق الأوسط ، عبورها منذ الصيف على أمل العثور على حياة أفضل في الاتحاد الأوروبي”.

وقال عزالدين إن ” مستشفاه كان يستقبل مؤخرًا ما بين اثنين إلى خمسة مهاجرين يوميًا يحتاجون إلى علاج طبي عاجل. إحداهما امرأة سورية تعرضت للإجهاض بعد أن علقت في الغابة لمدة 22 يومًا، وعندما تم نقلها أخيرًا إلى المستشفى  أصيبت بفايروس كورونا  وقد اصطحبها ضباط حرس الحدود بعيدًا عن المستشفى ولم يسمحوا للصحفيين بالتحدث معها “.

واتهم الطبيب الحكومة العراقية بالفشل في تهيئة الظروف التي يمكن للناس فيها أن يعيشوا حياة كريمة قائلا ” “علينا أن نسأل لماذا يأتي الناس، يجب على قادة العديد من البلدان ، من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، أن يسألوا السلطات العراقية عن سبب فرار الناس، هؤلاء أناس متعلمون لكن  ليس لديهم عمل ، وليس لديهم ما يعيشون عليه”، مشيرا الى أن” يدعم الهجرة ، لكنه يريد أن يرى ذلك يحدث بطريقة قانونية وخاضعة للرقابة”.

وشدد بالقول ” “يجب أن نعلم الشباب أن الطريقة غير القانونية ليست طريقة جيدة، أنا المدير الطبي لهذا المستشفى. إذا أراد 20 طبيبًا العمل هنا ، يمكنني أن أعطيهم العمل غدًا. لكن يجب أن يفوا بمتطلبات معينة، لكن المجيء إلى هنا بالمخاطرة بوفاة احد افراد عائلتك اوأطفالك ليس طريقة جيدة”.

يذكر انه “ومع تزايد إغلاق الحدود البولندية ، أصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للمهاجرين على الحدود، حيث يُحاصر الكثيرون في غابة رطبة من المستنقعات التي تشهد درجات حرارة تحت التجمد في الليل. كانت هناك تقارير عن عشرات القتلى على الأقل على طول الحدود ، ويعتقد عزالدين أن هناك المزيد على الجانب البيلاروسي ، بناءً على مراقبته لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي”.


أخر الأخبار