• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

موجة تضامن كبيرة مع قرداحي ترافقها سخرية وتهكم من الإجراءات السعودية

موجة تضامن كبيرة مع قرداحي ترافقها سخرية وتهكم من الإجراءات السعودية

  • 30-10-2021, 13:40
  • عربي ودولي
  • 274 مشاهدة
"Today News": متابعة

إثر التصعيد والترهيب السعودي ضد لبنان عقب مشاركة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، في برنامج “برلمان الشباب” التي اعتبر فيها أن الحرب على اليمن عبثية داعيا إلى إيقافها، تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع لبنان في العديد من الدول العربية.

حيث تصدر وسم #مع_جورج_قرداحي_ضد_الترهيب، واعتبر الناشطون أن “من حق أي إنسان في العالم أن يعبّر عن رأيه”، وعبروا عن رأيهم بأن “الحرب على اليمن هي حرب عبثية فعلاً كما قال الوزير اللبناني”.

وقال أحدهم “النظام السعودي غير قادر على تحمل الديموقراطية وسماع الرأي الآخر، حتى في برنامج تلفزيوني اسمه “برلمان الشباب”، فما بلكم لو وجد برلمان حقيقي، التحية والاحترام لصاحب الموقف النبيل والشجاع وزير الإعلام اللبناني #جورج_قرداحي”

وطلب ناشطون من الوزير عدم الاعتذار من السعودية ولا الاستقالة من منصبه، معتبرين أن “دونالد ترامب أهان المملكة بما فيه الكفاية ولم يتجرّأ أحد على الطلب من واشنطن تقديم الاعتذار”، كما أعاد آخرون نشر تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التي دعا فيها إلى إنهاء “الحرب العبثية” في اليمن.

وعبّر آخرون عن سعادتهم بتمسّك الوزير اللبناني بمواقفه وإصراره على عدم الاعتذار، خصوصاً أنه لم يهن النظام السعودي بل انتقد الحرب على اليمن.

وأعجب مغردون بما وصفوه بـ”ثبات قرداحي على المبدأ” بعد أن رفض الاعتذار عمّا قال واكتفى بالتوضيح، فيما أعاد ناشطون صورا للمجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بحق أطفال ونساء اليمن.

ولفت أحد الناشطين إلى أن “قرداحي قال كلمته ولم يخف من أي إنسان، بل قال كلمة حق”. ووجّه ناشطون له التحايا من اليمن.

وبعد قرار طرد السفير اللبناني من السعودية، قال أحد الناشطين إنه “إذا صح ما يقال عن أن السعودية طردت سفير لبنان لأن قرداحي وصف الحرب على اليمن بالعبثية، نتمنى أن يطردوا ممثل الأمم المتحدة، لأن الأمين العام أيضاً قال إن الحرب على اليمن عبثية”.


أخر الأخبار