• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بسبب تهديدات طالبان.. نزوح مئات العائلات الشيعية من وسط أفغانستان

بسبب تهديدات طالبان.. نزوح مئات العائلات الشيعية من وسط أفغانستان

  • 1-10-2021, 11:48
  • عربي ودولي
  • 276 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أفادت وسائل إعلام دولية، الجمعة، بنزوح مئات العائلات التي تنتمي إلى طائفة الهزارة الشيعية في وسط أفغانستان منذ سيطرة طالبان على الحكم في كابل، مما عزز المخاوف من تجدد الاضطهاد ضد هذه الأقلية الدينية.
وبينت وسائل إعلام غربية في تقارير لها اليوم، أن "طالبان اصدرت تحذيرات لسكان قريتي كندير وتاجبدار بمغادرة منازلهم في غضون 9 أيام"، مبينة أن "سكان القريتين اكدوا أن آلاف الأشخاص من 700 عائلة من طائفة الهزارة امتثلوا لأوامر طالبان وغادروا منازلهم خشية تعرضهم وعائلاتهم للقتل والتنكيل".
وفي الأسبوع الماضي، وجه الملا مسفير، حاكم طالبان في منطقة باتو في مقاطعة دايكندي، تحذيرا مماثلا إلى قريتي شاغولجا وخرجاك، وأمر السكان بمغادرة منازلهم في غضون خمسة أيام.
وقال غلام حضرة محمدي، شيخ قبيلة من تاجبدار، أن "هذا عمل مرعب، هذا يحدث لنا فقط نحن الهزارة".
وذكر بعض السكان أن طالبان والأشخاص الذين يدعمونهم صادروا أيضا ماشية ومحاصيل مثل القمح واللوز من أفراد طائفة الهزارة.
وأكد سكان القرى المتضررة، أن "طالبان تستبدل السكان الأصليين بمستوطنين جدد من البشتون من إقليم أوروزغان"، بحسب وسائل اعلام غربية.
يذكر أنه في أماكن أخرى من البلاد، يواجه الأفغان من غير طائفة الهزارة أيضًا تهديدات بالنزوح، بسبب ارتباطهم بالجمهورية الأفغانية المنهارة.
وفي منطقة فرقة بمدينة قندهار، المعقل التقليدي لطالبان، احتج المئات من السكان على خطط لطردهم من منازلهم، وتعرض بعضهم للضرب على أيدي أمن طالبان

أخر الأخبار