• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب: نتحفظ على قانون المفوضية ونسعى لتشريع قانون انتخابات يلبي مطالب المتظاهرين

نائب: نتحفظ على قانون المفوضية ونسعى لتشريع قانون انتخابات يلبي مطالب المتظاهرين

  • 10-12-2019, 19:05
  • العراق
  • 524 مشاهدة

بغداد: "Today News"

أكد النائب عن كتلة النهج الوطني وعضو اللجنة القانونية النيابية الحقوقي حسين العقابي على تحفظ كتلته حول قانون مفوضية الانتخابات الجديد فيما بين سعي البرلمان لتشريع قانون انتخابات يلبي مطالب المتظاهرين.

و قال العقابي في تصريح صحفي اورده مكتبه الإعلامي "هناك عدد من الاولويات لدى البرلمان بالمرحلة الحالية اولها المشهد الأمني الخطير في استهداف المتظاهرين والتصدي لتلك الانتهاكات اضافة الى تشريع قانون انتخابات يلبي مطالب المتظاهرين".

  وأضاف " من أولوياتنا الاعداد لانتخابات نزيهة وشفافة تلبي طموحات المواطنين، وهي تبنى على ثلاث ركائز تم استكمال اولها، وهو تشريع قانون مفوضية الانتخابات رغم تحفظنا على بعض المواد فيه وتبقى لدينا ركيزتين نعمل على استكمالهما" مبيناً ان " اولهما تشكيل مفوضية، يتم ابعادها عن المحاصصة الحزبية والمكوناتية، وثانيهما تشريع قانون الانتخابات وهو ما نعمل عليه حالياً".

وتابع العقابي ان "قانون الانتخابات هو جوهر العملية الانتخابية والتداول السلمي وبحال لم ياتِ قانون يحقق تكافؤ الفرص ويلبي مطالب الجماهير ويحقق التنافس الحر بين المرشحين، فان العملية السياسية ستنتكس مرة اخرى"، مشدداً على ان "النقمة الشعبية واضحة وظاهرة بالتالي فنحن نبحث عن مخرجات واساسيات وافكار جديدة من شانها ان تعطي خيارات وفرص مناسبة للعملية الديمقراطية".

أخر الأخبار