• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة عبرية: العلم الإسرائيلي يجر مهانا في شوارع لندن

صحيفة عبرية: العلم الإسرائيلي يجر مهانا في شوارع لندن

  • 23-05-2021, 13:51
  • عربي ودولي
  • 251 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد تقرير لصحيفة ” تايمز اوف اسرائيل” العبرية ، الاحد، ان منظمي الاحتجاجات في المملكة المتحدة قالوا ان 180 الف شخص حضروا اكبر تجمع مؤيد للشعب الفلسطيني في بريطانيا بالاضافة الى مظاهرات في فرنسا وأماكن أخرى ، أدانوا خلالها العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وذكر التقرير ان ” مقاطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارة تسير أمام مظاهرة في لندن بينما كان ركابها يلوحون بالأعلام الفلسطينية ويجرون العلم الصهيوني على طول الطريق خلف السيارة ، مما أثار هتافات الحشود”.

واضاف ان ” 180 الف شخص في مسيرة وتظاهرة لاستنكار العدوان ، مما يجعلها أكبر مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين تشهدها البلاد على الإطلاق وفقًا لمنظمي حملة التضامن مع الفلسطينيين”.

وتابع ان ” من بين حضروا التظاهرة زعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين وجون ماكدونيل النائب عن الحزب، حيث خاطب ماكدونيل الجماهير قائلا “نعم ، تم التفاوض على وقف إطلاق النار ونحن نرحب بوقف إطلاق النار. ولكن لنكن واضحين ، لن يكون هناك وقف في حملتنا لمقاطعة دولة الفصل العنصري الإسرائيلية وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها “.

واشار التقرير الى انه ” وبعد المظاهرة ، قام كوربين ، الذي أُجبر على الاستقالة من منصب رئيس حزب العمل وتم تعليقه في وقت لاحق مؤقتًا من الحزب بسبب مزاعم بأنه أساء التعامل مع معاداة السامية في الحزب ، قام بتغريد صورة لنفسه في التجمع مع رسالة: “وقف إطلاق النار موضع ترحيب ولكنه لا يمكن تحقيق السلام الدائم إلا بفلسطين حرة ومستقلة “.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قد ذكرت أن المزيد من الاحتجاجات دعما للفلسطينيين نُظمت في مدن بريطانية أخرى ، بما في ذلك مانشستر وبريستول وبيتربورو ونوتنغهام، فيما سار عدة آلاف عبر القناة في باريس ومدن فرنسية أخرى دعما للفلسطينيين”.


أخر الأخبار