• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طقس العراق: أجواء غير مستقرة وتحسن فرص الأمطار في بعض المدن

طقس العراق: أجواء غير مستقرة وتحسن فرص الأمطار في بعض المدن

  • 28-01-2021, 22:20
  • العراق
  • 759 مشاهدة
"Today News":بغداد 

تشير التنبؤات الجوية، الخميس، إلى أجواء غير مستقرة، وتحسن في فرص الأمطار، وتحذيرات من سرعة الرياح المثيرة للغبار في بعض المناطق. 

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في إيضاح  إن "نماذج الطقس العالمية الصادرة مساء اليوم، تشير إلى أجواء غير مستقرة، وتحسن فرص الأمطار ليوم الجمعة، لتشمل مناطق عديدة من مدن البلاد بشدة متفاوتة، حيث ستكون فرص ضعيفة الليلة في البصرة وذي قار وميسان، تزامنا مع توفر فرص أمطار مؤكدة في شمال اربيل وشمال دهوك". 

وأضاف، "أما يوم غد الجمعة فالتوقعات تشير لهطول زخات من الأمطار في مناطق متفرقة من مدن الجنوب البصرة وميسان وذي قار والسماوة، ومناطق من غرب البلاد الأنبار عدا جنوبها،  وكذلك في مدن الشمال نينوى ودهوك والسليمانية واربيل وكركوك، ومدن الوسط بغداد وواسط وصلاح الدين وديالى، وكذلك جميع مدن الفرات الأوسط كربلاء وبابل والديوانية والنجف التي ستكون فرصتها أقل". 

وتابع، "وستشهد كل من السليمانية وديالى ونينوى، غزارة في شدة الأمطار، لذا على ساكني هذه المناطق اخذ الاحتياطات"، مبينا أن "هناك هطولاً متوقعا للثلوج، يشمل مناطق واسعة من السليمانية وشمال دهوك وشمال اربيل". 

وأشار إلى أن "فرص الأمطار، تنتهي مع ساعات المساء والليل في كافة المدن مع استمرارها في السليمانية وشمال أربيل وشرق دهوك وشمال نينوى وكركوك وشمال ديالى وشرق واسط، حيث تستمر الزخات خلال ساعات الليل". 

وبين، "في فجر السبت، تنحسر الأمطار في كافة المدن وتستمر في السليمانية واربيل ودهوك مع استمرار الهطول الثلجي على المرتفعات، مع الحذر من غزارة الأمطار في بعض الأماكن". 

وتابع، "ونحذر أيضا من نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية في مدينة البصرة وسواحلها، وفي ميسان وواسط نهار الجمعة، أما خلال ساعات مابعد ظهر الجمعة، فالحذر من نشاط الرياح الغربية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار حيث تصل إلى 70 كم بالساعه في بادية الجنوب والأنبار، ثم خلال الليل يشمل النشاط مناطق واسعة من مدن الوسط والفرات الاوسط والجنوب، مما يسبب موجات من الغبار وتدني الرؤية الافقية ليلا تستدعي الحذر، ومتوقع أن تهدأ  الرياح فجر السبت". 

وعن درجات الحرارة قال عطية، "ستشهد درجات الحرارة انخفاضاً تدريجياً اعتبارا من ساعات مساء الجمعة، وتستمر بالانخفاض لغاية نهاية الأسبوع المقبل، حيث تعود للارتفاع مجدداً مع حالة جديدة". 

 


أخر الأخبار