• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب كردي: الخلاف على موازنة الاقليم لم يعد موجوداً والعقدة في الدولار

نائب كردي: الخلاف على موازنة الاقليم لم يعد موجوداً والعقدة في الدولار

  • 28-03-2021, 23:19
  • العراق
  • 521 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 اكدت النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، مريوان نادر، انتهاء الخلاف على موازنة الاقليم و"لم يعد موجوداً" والعقدة في مناقشة سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي.

وقال نادر، في تصريح صحفي، ان" رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورؤساء الكتل في اجتماع بشان قراءة مواد مشروع قانون الموازنة، وان الخلافات التي كانت موجودة في السابق لم تعد موجودة الان".
واشار الى انه" في حال انتهاء اجتماع الحلبوسي واللجنة المالية والوزراء حول قراءة مواد الموازنة بدون اي مشاكل، فانه سيتم مساء اليوم عقد جلسة التصويت على مشروع قانون الموازنة، والنواب الكرد في بغداد بشكل عام سيحضرون الجلسة".
واوضح نادر، انه" لم يعد هناك مشكلة بشان حصة اقليم كردستان في الموازنة، وان ما موجود حالياً يتعلق اكثر بسعر الدولار والدينار في مشروع القانون".
وختم النائب الكردي انه" لا يعتقد ان هناك مشكلة بشان النصاب القانوني لعقد الجلسة، لان جميع الاطراف راضون وتم التقليل من الخلافات الى حد كبير".
واعلن نائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، اكتمال النصاب القانوني لجلسة التصويت على قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2021.
كما اكدت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية، فيان صبري، اكتمال النصاب القانوني، لجلسة البرلمان، المخصصة لتمرير الموازنة المالية لعام 2021.
ومن المؤمل ان يعلن مجلس النواب بعد قليل عقد جلسة تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 او تأجيلها لاشعار اخر.

أخر الأخبار