• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الداخلية :هذا موعد محاسبة السيارات الخصوصي التي تعمل {تاكسي} وآلية تطبيقها

الداخلية :هذا موعد محاسبة السيارات الخصوصي التي تعمل {تاكسي} وآلية تطبيقها

  • 24-03-2021, 21:16
  • العراق
  • 588 مشاهدة
"Today News":بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، موعد محاسبة السيارات الخصوصي التي تعمل بصفة أجرة {تاكسي} وآلية تطبيقها.

وقال المتحدث باسم الداخلية، اللواء خالد المحنا في تصريح متلفز: "من يوم غد الخميس تبدأ مفارز المرور بتغريم أصحاب المركبات الخصوصي كونهم يزاحمون أصحاب مهنة {التاكسي} والتأثير على مستواهم المعيشي وأرزاقهم" لافتا الى ان "هناك موظفون يستخدمون عجلاتهم للأجرة وهذا يزاحم أصحاب المهنة في أرزاقهم".

وأوضح ان "وزارة الداخلية أصبحت جهة اجتماعية وتوفر لكثير من الشرائح الحماية بسبب ظروف كورونا وكثير من القرارات لحماية اجتماعية، ومنها هذا القرار بعد ان وصلتنا مناشدات من أصحاب السيارات الأجرة وشكوى من عمل السيارات الخصوصي".

وبين المحنا ان "تطبيق آلية التغريم تكون من مفارز المرور والسيطرات المنتشرة ومنها سؤال الركاب عن أسم وهوية السائق والتحقق من العلاقة بينهما" مشدداً على "اننا نستهدف أصحاب مركبات السيارات الخصوصي والغرض ليس المحاسبة بل حث الناس على القانون والمبادئ".

وكانت مديرية المرور أعلنت أمس إجراءات مشددة بحق أصحاب المركبات الخصوصي التي تعمل بصفة أجرة تصل إلى حجز المركبة لمدة عشرة أيام وفرض الغرامة القانونية".

يشار الى ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قال أمس خلال اجتماع مجلس الوزراء ان "سيارات الأجرة هي من تمتلك الرخصة للقيام بعملها وعلى مديرية المرور العامة القيام بدورها بمنع السيارات غير المرخصة للعمل".



أخر الأخبار