• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عبدالصمد يصدر بيانا بشأن ظهور "رغد صدام حسين" في لقاء تلفزيوني من الاردن

عبدالصمد يصدر بيانا بشأن ظهور "رغد صدام حسين" في لقاء تلفزيوني من الاردن

  • 14-02-2021, 10:53
  • العراق
  • 938 مشاهدة
"Today News": بغداد

اصدر النائب عن ائتلاف دولة القانون خلف عبدالصمد، اليوم الأحد، بيانا بشأن ظهور "رغد صدام حسين" في لقاء تلفزيوني من الاردن.

وقال عبدالصمد في البيان اننا "نعبر عن امتعاضنا الشديد ازاء سماح الحكومة الاردنية لبنت المقبور صدام بالظهور في لقاء تلفزيوني مما يشكل اساءة لمشاعر العراقيين و يعطي رسائل غير ايجابية عن طريقة تعامل الاردن مع العراق".

وبين ان "الموقف الاردني المؤسف كان قبال ما يقدمه العراق من استثناء كمركي و نفطي مما يدعونا الى العمل على الغاء هذه الاستثناءات و التعامل مع الاردن بشكل متكافئ وفقا للمصلحة العراقية العليا ، كما ندعو مجلس النواب العراقي الى التحرك الجاد  نحو ادانة احتضان الاردن لرموز البعث المجرم و ضرورة تسليمهم للحكومة العراقية ليحاكموا وفق القانون".

وأضاف انه "كما ندعو وزارة الخارجية الى القيام بدورها في اتخاذ الاجراءات الدبلوماسية اللازمة ردا على السلوك الاردني المرفوض و التعامل معه وفق قاعدة المصلحة الوطنية العليا، وندعو الحكومة الاردنية الى مراجعة سياستها في التعامل مع العراق و النظر الى عوامل الجوار و القومية و المصير المشترك الذي يحمع الشعبين و ان لا تكون سببا في دق اسفين التفرقة بين البلدين".

وختم النائب عن ائتلاف دولة القانون بيانه ان "العراقيين ينظرون الى حزب البعث عدوا دائميا لهم و لن يسنوا ابدا جرائمه اللاانسانية و استهتاره بمقدرات الشعب".


أخر الأخبار