• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

موجة أمطار تضرب معظم مدن العراق الليلة

موجة أمطار تضرب معظم مدن العراق الليلة

  • 5-12-2020, 22:27
  • العراق
  • 616 مشاهدة
"Today News": بغداد 

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى بدء حالية جوية ممطرة على عدد من المدن والمحافظات العراقية. 

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح تابعه "Today News"، إن "آخر تطورات الطقس لهذه الليلة ويوم غد الأحد، تشير إلى بدء حالة جوية ممطرة على الأجزاء الغربية من البلاد وبادية النجف والمثنى وجنوب المنطقة الغربية، وخلال الساعات القادمة تشمل فرص الأمطار أغلب مناطق الجنوب والفرات الأوسط البصرة وميسان وذي قار والمثنى النجف الديوانية الكوت ديالى وأجزاء من بابل وكربلاء وشرقي ديالى إضافة إلى مناطق شمال البلاد في شرق السليمانية وشرقي أربيل". 

وتابع، "ستكون فرص الأمطار خفيفة ومتوسطة عموما وربما لن تشمل جميع المناطق خصوصاً المنطقة الوسطى والفرات الأوسط  ماعدا النجف والديوانية واجزاء من من بابل وكربلاء متوقع غزارة بالأمطار". 

وبين، "ومن المحتمل أن تشمل غزارة الأمطار مناطق متفرقة من جنوب البلاد كون خرائط الطقس مختلفة في أماكن شدة الأمطار، وباقي المناطق التي لم تذكر، ستشهد طقسا غائما إلى غائم جزئياً، وتنتهي تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي ظهر الغد مع أجواء مستقرة متوقعة تستمر عدة أيام". 

وأوضح الأسدي، أن "درجات الحرارة، ستشهد انخفاضا بدءاً من يوم غد بفارق 3 درجات او أكثر عما سجلته البلاد هذا اليوم، في حين ستكون الرياح شماليه غربية في أغلب المناطق ماعدا مناطق شمال البلاد شمالية، حيث ستكون شرقية باردة اما مناطق اقصى الجنوب فستكون جنوبية شرقية تتحول من يوم غد إلى شماليه غربية معتدلة السرعة". 



أخر الأخبار