• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الكويت تحدد هوية 13 أسيرا عثر على رفاتهم في العراق

الكويت تحدد هوية 13 أسيرا عثر على رفاتهم في العراق

  • 10-01-2021, 15:51
  • عربي ودولي
  • 431 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت الكويت، اليوم الاحد ، تحديد مصير 13 شهيدًا من الأسرى والمفقودين في العراق، من خلال التعرف على هوياتهم عبر التحليل الجيني بالبصمة الوراثية، بواسطة الرفات التي تم جلبها من العراق.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها، إن "هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي للكويت في 1990، وقد تم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات الشهداء الذين سبق الإعلان عن التعرف عليهم في نوفمبر الماضي، بعد جهود مكثفة تم التوصل من خلالها إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق“.

وأضافت: أنه ”تم تقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفرعية الفنية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية التي قررت فحص الموقعين من جانب الفريق الفني العراقي، بإشراف اللجنة الدولي للصليب الأحمر“.

وأبلغت وزارة الخارجية، " ذوي الأسرى فور انتهاء عملية الفحص الجيني، والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن، وأن الوزارة حريصة على إبلاغ ذوي الأسرى عن أي معلومات أو بيانات تتوفر بشأن أسراهم، باعتبار ذلك حقًا إنسانيًا وقانونيًا لهم“.

وثمّنت ”جهود الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، التي تقوم بعملية الاستعراف وتحديد مصير الأسرى“.

ووجهت وزارة الخارجية الكويتية، الشكر للسلطات العراقية ولأعضاء اللجنتين الثلاثية والفرعية الفنية، وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لجهودهم المبذولة من خلال أعمال اللجنة الثلاثية والفرعية الفنية التي ساهمت في تحديد مصير هؤلاء الأسرى.

أخر الأخبار