• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الخارجية.. الكويت أبدت عن رغبتها لحلحة جميع الملفات والشؤون العالقة مع العراق

الخارجية.. الكويت أبدت عن رغبتها لحلحة جميع الملفات والشؤون العالقة مع العراق

  • 15-06-2020, 20:27
  • العراق
  • 494 مشاهدة
"Today News": بغداد 

كشفت الكويت عن سعيها لحلحة جميع الملفات والشؤون العالقة مع العراق، من خلال اللجنة العراقية الكويتية المزمع انعقادها في وقت قريب.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، في تصريح صحفي، إن "زيارة وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح جاءت بهدف تعزيز العلاقة بين البلدين، وتبادل وجهات النظر وطرح السبل والإمكانات المتاحة للخروج من الأزمة الاقتصادية في ظل جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط وبما يصب في صالح البلدين".
وأضاف، أن "الكويت أبدت دعمها الكبير على المستوى الاقتصادي ومستوى التنسيق لأعمال اللجنة العراقية الكويتية المزمع انعقادها في وقت قريب، والتي من شأنها متابعة جميع الملفات والشؤون العالقة بين الجانبين".
وأشار الصحاف إلى، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين بحث مع نظيره الكويتي الدعم اللازم بين العراق والكويت على مستوى مجلس التعاون الخليجي وملف ربط الطاقة، فضلا عن حضور العراق في المحافل الدولية وبما يتصل بتمتين دور العراق والحفاظ عليه كمصدر قوة في المنطقة".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اكد خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح،امس الاحد، أن لدى البلدين فرصة تأريخية لتطوير العلاقات الثنائية بينهما، ومعالجة ملف الحدود بالطريقة التي يتم من خلالها التحرر من مخاوف الماضي، ووفقا لمبدأ حسن النية، موضحا أن العلاقات بين العراق والكويت لها جذور تأريخية ترتكز على روابط عائلية وقبلية واجتماعية.

وبيّن الكاظمي أهمية تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين وتذليل العقبات البيروقراطية التي تواجهها، وتفعيل مقررات مؤتمر الكويت ولجان متابعته.

وأوضح الكاظمي أن حكومته ستستمر في التعاون بشأن قضية الأسرى الكويتيين في حرب الخليج عام 1991، وإعادة ما تبقى من الأرشيف الأميري في العراق.

أخر الأخبار