• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب الرئيس الامريكي سيصادق على فوز بايدن ويهرب.. والسبب؟

نائب الرئيس الامريكي سيصادق على فوز بايدن ويهرب.. والسبب؟

  • 17-12-2020, 19:37
  • عربي ودولي
  • 442 مشاهدة
"Today News": متابعة

كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية ، الخميس، نقلا عن مساعدين لنائب الرئيس الامريكي مايك بنس ان الاخير سيصادق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن عندما يجتمع الكونغرس في غضون ثلاثة أسابيع ، ثم يغادر البلاد.

وذكر تقرير  للصحيفة انه ” يعتقد ان نائب الرئيس الذي من المقرر أن يؤكد موافقة الديمقراطيين على رئاسة الولايات المتحدة في جلسة الكونغرس يوم السادس من كانون الثاني المقبل، يخطط للقيام برحلة خارجية مباشرة بعد تلك الإجراءات ولمدة اسبوع تجنبا للتوبيخ من اعضاء الحزب الجمهوري”.

وقال ثلاثة مساعدين لنائب الرئيس ان “بنس سيغادر الولايات المتحدة لمدة أسبوع تقريبًا”، فيما قال احد حلفائه إن ” توقيت الرحلة ليس من قبيل المصادفة ابدا “،حيث  يجب أن يعلن بنس ، بصفته نائبًا للرئيس ، فوز بايدن – وخسارته – في جلسة الكونجرس ، في مشهد سيكون غير مريح له ولترامب ، الذي سيستمر في إنكار الهزيمة”.

واوضح التقرير أن ” من خلال القيام بذلك ، سيتجنب بنس أيضًا أي تدقيق في منصبه كنائب للرئيس دونالد ترامب ، وكذلك رد الفعل الجمهوري العنيف – وسط مزاعم بأن الانتخابات تم التلاعب بها ضد ترامب ، والتي كانت بلا أساس، بينما ظل  بنس صامتًا إلى حد كبير بشأن مثل هذه الأمور و لا يزال يدعم شكاوى ترامب  وبالتالي تجنب ردود الفعل العنيفة من أنصار الرئيس”.

ووفقًا لوثيقة حكومية أمريكية اطلعت عليها الصحيفة فان” بنس سيسافر إلى البحرين والكيان الصيهوني وبولندا ، مع احتمال إضافة المزيد من التوقفات ، في الأسبوع بين تصويت الكونغرس وحفل تنصيب بايدن في 20 كانون الثاني المقبل”.

ويمثل التصويت في 6 كانون الثاني أيضًا الفرصة الأخيرة للمشرعين في الكونغرس للاعتراض على نتيجة الانتخابات ، لكن التدخلات نادرة في وقت متأخر من عملية التثبيت في هذه الحالات، اذ يرغب بنس في تجنب نفس الانتقادات التي وجهت لزعيم مجلس الشيوخ الجمهوري ميتش ماكونيل هذا الأسبوع ، بعد أن هنأ بايدن وكمالا هاريس على انتخابهما لمنصب الرئيس ونائب الرئيس”.


أخر الأخبار