• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

​ روحاني: واثق من عودة أمريكا للاتفاق النووي ورفع العقوبات عن طهران

​ روحاني: واثق من عودة أمريكا للاتفاق النووي ورفع العقوبات عن طهران

  • 17-12-2020, 12:58
  • عربي ودولي
  • 359 مشاهدة
"Today News": متابعة 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، إن لدى طهران الثقة من عودة الولايات المتحدة الأمريكية لالتزاماتها في الاتفاق النووي، وأيضا من أنها سترفع العقوبات المفروضة على إيران.

وأكد روحاني خلال اجتماع لمدراء البلديات في وزارة الداخلية الإيرانية: "هناك ثقة من أن أمريكا ستعود لالتزاماتها بالاتفاق النووي وسترفع العقوبات"، مضيفا "يجب أن نجعل العقوبات غير فعالة، كما يجب ألا يكون هناك تأخير لمدة ساعة في رفعها".

وأوضح روحاني: "ليس لدي شك في أن مقاومة الأمة المستمرة منذ ثلاث سنوات ستجبر الحكومة الأمريكية على الرضوخ للشعب الإيراني".

وفرضت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، عقوبات جديدة ضد إيران، استهدفت هذه المرة فردا، بالإضافة لخمس شركات في الصين والإمارات العربية المتحدة على خلفية صلتهم بمبيعات إيران من البتروكيماويات.

وجاء في بيان لوزارة الخزانة أن "وزارة الخزانة صنفت أربعة كيانات لتسهيلها تصدير منتجات البتروكيماويات الإيرانية التي تنتجها شركة تريليانس بتروكيميكال، والتي صنفتها الوزارة في كانون الثاني/يناير 2020".

واستهدفت العقوبات شركة دونغاي الدولية لإدارة السفن وبتروكيم ساوث إيست، ومقرهما الصين، وألفا تيك تريدنغ وبترولاينس تريدنغ، ومقرهما الإمارات"، كما صنفت الخارجية الأمريكية شركة نقل الغاز والكيماويات الفيتنامية وعضوها المنتدب.


أخر الأخبار