• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

​ موجة امطار جديدة تتوعد العراق هذه اماكن سقوطها

​ موجة امطار جديدة تتوعد العراق هذه اماكن سقوطها

  • 1-12-2020, 09:38
  • العراق
  • 930 مشاهدة
"Today News":  بغداد
اعلن المتنبئ الجوي، حسين الاسدي، اليوم الثلاثاء، عن وجود طقس ممطرة في أغلب مدن البلاد، تبدأ اليوم وتتعمق يوم غد الأربعاء.

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح إن "خرائط الطقس تشير إلى حالة جوية ممطرة تتركز على مناطق الجنوب وأجزاء من مناطق وسط البلاد والمنطقة الغربية ومناطق شمال غرب البلاد".

وأضاف أنه "من المتوقع أن تبدأ الحالة الجوية مع ساعات صباح أو ظهر اليوم الثلاثاء على الأطراف الجنوبية الغربية بادية المثنى وأجزاء من جنوب البصرة، بزخات أمطار خفيفة، لتتعمق الحالة مساء الثلاثاء ويوم الأربعاء لتشمل فرص الأمطار أغلب مناطق الجنوب البصرة وميسان وذي قار والمثنى اغلبها أمطار متوسطة، وغزارة الأمطار واردة الأربعاء وربما الخميس على مناطق متفرقة من جنوب البلاد".

وتابع انه "من المتوقع أن تتوسع الحالة الجوية يوم الأربعاء لتشمل أجزاء من بادية النجف والمنطقة الغربية ومناطق شمال غرب البلاد، الموصل تحديداً، وربما تشمل زخات الأمطار مناطق متفرقة من وسط البلاد، لكن لا تزال متغيرة وخرائط الطقس غير ثابتة في مناطق تأثير الحالة حتى الآن، ومع تحديثات اليوم تتضح الحالة أكثر".

وبين الأسدي، أن "المناطق الأخرى التي لم تذكر حاليا، خارج توقعات الأمطار وربما تتحسن حسب حركة المنظومة الجوية"، محذراً من "تشكل الضباب خلال ساعات الفجر والصباح الباكر على مناطق متفرقة من المثنى والبصرة وذي قار وميسان النجف كربلاء الكوت والموصل، وربما يمتد على مناطق أخرى".

وقال الأسدي، إن "الرياح ستكون جنوبية شرقية في الأقسام الغربية من البلاد ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تشير خرائط الطقس إلى عدم وجود تغيير  في درجات الحرارة، حيث تستمر ما بين انخفاض وارتفاع طفيف خلال الأيام القادمة".

 

 



أخر الأخبار