• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

سيناتور جمهوري : نحن نعلم بخسارة ترامب.. الاعتراف بذلك انتحار سياسي

سيناتور جمهوري : نحن نعلم بخسارة ترامب.. الاعتراف بذلك انتحار سياسي

  • 2-12-2020, 19:12
  • عربي ودولي
  • 309 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد السيناتور الجمهوري رون جونسون في مقابلة مع موقع (بول وارك) الامريكي انه وفريقه يعلمون بان ترامب خسر الانتخابات الرئاسية ، لكنهم لايريدون الاعتراف بذلك لانه انتحار سياسي . بحسب تعبيره.

وذكر الموقع في المقابلة عن جونسون قوله إنه” يكره الاعتراف بخسارة ترامب علنًا بسبب الدعم القوي الذي تلقاه الرئيس من ناخبي الحزب الجمهوري في ويسكونسن ، على الرغم من حقيقة أن الرئيس خسر الولاية بفارق ضئيل هذا العام”.

من جانبه قال الرئيس السابق للحزب الجمهوري في مقاطعة براون مارك بيكر انه قابل جونسون وقد استندت مناقشتنا في الغالب إلى الواقع في ان السيناتور يتفهم انتصار جو بايدن، لكن المشكلة هي أنه يرفض أن يعيش في هذا الواقع علنا ، لاعتبارات سياسية “.

واضاف أن جونسون اعترف ايضا بأن ” ترامب رجل احمق لكن الأصوات التي حصل عليها ، خاصة في ولاية  ويسكونسن ، لا يمكن التغاضي عنها، إلا أن الرسالة التي صدرت من ولاية ويسكونسن نفسها كانت أكثر وضوحًا: لقد كانت رفضًا لترامب ، وسياسات الانقسام والحقد التي سممت مجتمعاتنا بسببه”.

واشار بيكر الى ان” جونسون  اكد له إنه يعرف ويقبل حقيقة فوز جو بايدن، وحينما سألته لماذا لم يقل ذلك في الوقت الذي كان فيه ترامب ينهال بمطرقة ثقيلة على أساس ديمقراطيتنا؟ ، رد بالقول بأن مؤسسات ديمقراطيتنا قوية بما يكفي لتحمل ما يجري. وقد  صدمني هذا الرد لأنه أشار إلى أن الحقيقة غير مهمة في النهاية وأن السناتورينظر إلى ما كان الرئيس يفعله على أنه مشكلة شخص آخروليست مشكلة عامة”.  


أخر الأخبار