• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير الدفاع الامريكي الاسبق يحذر من اوضاع خطيرة برفض ترامب قبول نتائج الانتخابات

وزير الدفاع الامريكي الاسبق يحذر من اوضاع خطيرة برفض ترامب قبول نتائج الانتخابات

  • 15-11-2020, 16:24
  • عربي ودولي
  • 384 مشاهدة
"Today News": متابعة

حذر وزير الدفاع الامريكي الاسبق ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية في ادارة اوباما ليون بنيتا من خطر رفض ادارة ترامب قبول نتائج الانتخابات وعدم التعاون مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن .

ونقلت شبكة سي أن أن في مقابلة عن بنيتا قوله ردا على سؤال يتعلق بمدى الضرر الذي يلحقه ترامب من خلال رفض التنازل للرئيس المنتخب والبدء بالعملية الانتقالية بالقول ” لدينا رئيس بدون تفويض رسمي من الانتخابات ونتائجها ، وغير قادر على التعامل مع جائحة فايروس كورونا ، وبصراحة شديدة لايريد التنازل عن الرئاسة وقد خلق هذا حالة خطيرة في الوقت الحالي”.

واضاف أن ” الوضع خطير ولايمكن السماح بالاستخفاف بالامن القومي للبلاد بسبب تصرفات ترامب المتهورة “.

وتابع يجب ان ” تكون لدى الرئيس الجديد ايجازات استخبارية والتي تعتبر ضروية   للغاية لجعل الرئيس الجديد على دراية بالتهديدات التي تواجه البلاد ، وان وجود رئيس جديد يؤدي القسم دون ان يكون على دراية وعلى استعداد تام يضع قواتنا في خطر “.

وواصل أن ” هذا الخطر يتمثل في رفض التعاون بين ادارة ترامب والرئيس المنتخب “، مشيرا الى أن ” ذلك يخلق فجوة استخبارية يمكن ان يستفيد منها خصومنا لاضعاف واشنطن “. بحسب قوله .

واوضح ان ” الفترة الانتقالية بين بيل كلنتون وجورج بوش كان عملا انتقاليًا سلسًا ، مع منح الوصول الى المعلومات الاستخبارية  للادارة الجديدة و ليس من المنطقي على الإطلاق عدم اطلاع بايدن ونائبته  كمالا هاريس على الأمر في الوقت الحالي ، لأن الإدارة القادمة بحاجة إلى الاستعداد لما سيحدث”.


أخر الأخبار