• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

احصائية رسمية: 120 مصاباً يرقدون في مستشفى أم قصر بسبب الغازات المسيلة للدموع

احصائية رسمية: 120 مصاباً يرقدون في مستشفى أم قصر بسبب الغازات المسيلة للدموع

  • 2-11-2019, 14:06
  • العراق
  • 658 مشاهدة

بغداد: "today news"

أكدت مفوضية حقوق الانسان، اليوم السبت، أنها وثقت سقوط اصابات في صفوف المتظاهرين على خلفية الصدامات التي حصلت مع القوات الامنية في ميناء ام قصر بمحافظة البصرة.

وقالت المفوضية في بيان، إنها "تابعت ومن خلال فرقها الرصدية الأحداث التي جرت في محافظة البصرة والتي أدت الى صدامات بين القوات الامنية والمتظاهرين عند ميناء ام قصر وسقوط ١٢٠ مصاباً يرقدون في مستشفى ام قصر بسبب استخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الامنية وبصورة مباشرة تجاه المتظاهرين وإطلاق الرصاص الحي لتفريقهم".

واضافت: "في الوقت الذي تؤكد فيه المفوضية على حق التظاهر السلمي فانها تدعو كافة المتظاهرين بالالتزام في أماكن التظاهرات وعدم تعريض المرافق العامة والممتلكات للخطر وخصوصا ان الموانى تمثل اهم موارد الاقتصاد للشعب العراقي وان إلحاق الضرر بها او تعطيلها سينعكس سلبا على كافة حقوق ابناء الشعب العراقي ومعيشتهم، مما يتطلب التعاون التام بين المتظاهرين والقوات الامنية لحمايتها وعدم تعطيل أعمالها الذي قد تكون اثاره سلبية على عدم توجه السفن والباخرات الى العراق بسبب الأخطار المحدقة بالموانئ وإلحاق الخسائر الاقتصادية الكبيرة بالعراق".

وتابعت "كما ندعو القوات الامنية الى اتخاذ أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين والامتناع عن استخدام الأسلحة التي تسبب اضراراً جسدية ضد المتظاهرين".  

أخر الأخبار