• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السهيل يطالب بإبعاد الحرم الجامعي والكليات عن التظاهرات والشروع بالدوام الرسمي

السهيل يطالب بإبعاد الحرم الجامعي والكليات عن التظاهرات والشروع بالدوام الرسمي

  • 27-10-2019, 19:43
  • العراق
  • 467 مشاهدة

بغداد  : "Today News"

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، بابعاد الجامعات والكليات والحرم الجامعي باسره عن التظاهرات، فيما اهاب بالطلبة والملاكات التدريسية الشروع بالدوام الرسمي.

وقال السهيل في بيان، تلقته، "Today News" ان" جميعنا يدرك أبعاد الظرف الحساس الذي تمرُ به البلاد، وحجم التحديات التي يواجهها. ورغبةً منا بأن يأخذ العام الدرسي الحالي {2019-2020} مجراه الطبيعي، وتأكيداً منا على أهمية إنطلاق العملية التعليمية الجامعية إنطلاقةً سليمة، نوجِّهُ بضرورة إبعاد الجامعات والكليات والحرم الجامعي بأسره عن جميع المؤثرات التي تعيق سير العملية التعليمية".

واضاف" على الرغم من ان التظاهر السلمي هو حقٌ كَفِلَهُ الدستور والقانون، إلاّ أننا نرى وجوب إبعاد هذا الامر عن الحرم الجامعي وعن المجتمع الاكاديمي بأسره، لما له من تأثيراتٍ مُعيقةٍ للعملية التدريسية".

واهاب السهيل الطلبة والملاكات التدريسية والادارية "بالشروع والمباشرة في الدوام الرسمي في قاعاتهم الدراسية ومختبراتهم العلمية والشروع بفعالياتهم العلمية والبحثية في المحيط الجامعي، حرصاً منا على إبقاء العملية التعليمية العالية في البلاد بمنأى تامٍ عن كل ما يحولُ دون إتمام المسيرة التعليمية، وعن كل ما يؤثر بالسلب على رصانة جامعاتنا وكلياتنا".

ونوه الى أن" من يرغب في ممارسة حق التظاهر السلمي، فإن الخطوات الاصولية والقانونية تتطلب إستحصال الموافقات الرسمية من الجهات المختصة، على ان يكون ذلك في الاماكن التي خصصتها الحكومة لممارسة هذا الحق المكفول دستورياً".

واختتم السهيل بيانه بالقول" كلنا امل .. ان يبدأ هذا العام الدراسي بمزيد من الاصرار والحث على النجاح والتفوق لجميع طلبنا الاعزاء، وبمزيدٍ من العطاء العلمي والبحثي لملاكاتنا التدريسية والعلمية. والله من وراء القصد".

أخر الأخبار