• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة.. ماضون باجراءات منح قطع اراضي لأبطال خط الصد الاول

الصحة.. ماضون باجراءات منح قطع اراضي لأبطال خط الصد الاول

  • 21-09-2020, 22:42
  • العراق
  • 574 مشاهدة
"Today News": بغداد 
اكد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي، اليوم الإثنين، على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يعتدي على الكوادر الطبية والصحية، مشيرا إلى سعي الوزارة باجراءات منح قطع اراضي لأبطال خط الصد الاول.
وذكر بيان للوزارة، إن "وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي استقبل عددا من ممثلي الاطباء المقيمين الدوريين في مقر الوزارة وبحضور السيد الوكيل الاداري للوزارة الدكتور هاني  موسى بدر العقابي ومدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية الدكتور سامي شاتي ومدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة الدكتور سيف البدر".
واشاد الوزير "بجهود ابطال وزارة الصحة وتضحياتهم الكبيرة خصوصا خلال الأشهر الماضية وتم مناقشة عمل الاطباء المقيمين في المؤسسات الصحية والمعوقات التي تعترض عملهم واجراءات الوزارة بخصوص كل موضوع".
ووجه بتشكيل "لجنة عليا لشؤون المقيمين برئاسة  الوكيل الاداري وترتبط به مباشرة وبعضوية ممثل عن الاطباء المقيمين الدوريين من كل دائرة صحة وان تجتمع هذه اللجنة بشكل دوري منتظم وترفع مقرراتها للسيد الوزير للمصادقة عليها وسوف تبدأ اول اجتماعاتها المبدئية يوم غد الثلاثاء".
واكد عدم ممانعة الوزارة على "منح وثائق التخرج للأطباء المقيمين وان الوزارة فعلت رابطا الكترونيا خاصا لتسهيل وتسريع الاجراءات اللاحقة للراغبين بمنح الوثيقة"، مشيرا إلى "تحديد مدة الاقامة بسنة واحدة وبخصوص موضوع الإعاشة وجه السيد الوزير بتشكيل لجان من قبل الاطباء المقيمين وباقي العناوين الاخرى وحسب الضوابط والتعليمات لمتابعة موضوع تحسين الاعاشة وان تكون لجنة الإشراف عليها من الاطباء".
وبخصوص محور الاعتداءات على الاطباء والمؤسسات الصحية وملاكاتها أكد التميمي، أن "ما تم اعلانه سابقا من مخرجات اجتماعه مع مجلس القضاء الأعلى ورئيس جهاز الاشراف القضائي من التأخيذ على اتخاذ الاجراءات العاجلة والفورية وبشكل مركزي ضد كل من يعتدي على ملاكات المؤسسات الصحية وبشكل مركزي واكد السيد الوزير اصدار اوامر مباشرة للدوائر باقامة دعاوى قضائية بالحق العام لملاحقة المعتدين على المؤسسات الصحية وملاكاتها".

ولفت الى "المضي باجراءات منح قطع اراضي لأبطال خط الصد الاول وحسب التعليمات الصادرة وتوجيه جميع الدوائر برفع اسماء المشمولين مؤكدا على التواصل مع الوزارات والجهات الأخرى لتنفيذ القرار".

أخر الأخبار