• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مدير صحة الرصافة: اكمال الاجراءات اللازمة للانطلاق بالحظر الشامل المناطقي

مدير صحة الرصافة: اكمال الاجراءات اللازمة للانطلاق بالحظر الشامل المناطقي

  • 27-04-2020, 14:50
  • العراق
  • 469 مشاهدة
بغداد: "Today news"
اكد مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي على اكمال الاجراءات اللازمة وبانتظار نتائج المسح الوبائي الاخيرة للمباشرة والانطلاق بخطة العزل المناطقي الشامل للحد من انتشار فيرس كورونا.

وقال الساعدي خلال اجتماع موسع  برئاسة عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي وبحضور وكيل الوزارة الاداري الدكتور هاني العقابي ومدير الصحة العامة الدكتور رياض عبد الامير والدكتور سنان واخرين، اكد ان الدائرة اتخذت العديد من الخطط الكفيلة للحد من انتشار الفيروس".

واضاف ان " عشرات المسحات المختبرية تم اجرائها خلال حملات الرصد الوبائي في الاحياء السكنية التي سجلت فيها اصابات من الملامسين وغيرهم"، مشيرا الى ان "الدائرة بانتظار النتائج واكمال الاجراءات الاخرى للانطلاق بخطة الحجر المناطقي الشامل".

واوضح ان "خطر الفيروس لازال موجود  مما يتطلب  تشديد الاجراءات وعدم السماح لبعض الاشخاص التهاون وكسر الحضر من خلال الاستخفاف بالإجراءات الصحية".

 وشدد المجتمعون على ضرورة بذل المزيد من الجهود وزيادة فرق المسح الوبائي وتشديد الاجراءات الوقائية لحماية الكوادر العاملة والمواطنين وزيادة عدد نماذج الفحص المختبري على نطاق اوسع للسيطرة على الفيروس والحد منه".

من جانبه ثمن الوكيل الاداري  الدكتور هاني العقابي والدكتور جواد الموسوي عضو لجنة الصحة النيابية ثمنوا الجهود المبذولة من قبل ملاكات صحة الرصافة برئاسة الدكتور عبد الغني، مؤكدين على الدعم المستمر لخطط الدائرة لحين اكمال مهمتها بالقضاء على الفيروس".انتهى

أخر الأخبار