• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يحمل مجلس الأمن مسؤولية أي تغيير ديمغرافي لمدينة القدس

العراق يحمل مجلس الأمن مسؤولية أي تغيير ديمغرافي لمدينة القدس

  • 23-10-2019, 13:32
  • العراق
  • 498 مشاهدة

بغداد: "Today News"

حمّل وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، الأربعاء، مجلس الأمن مسؤولية أي تغيير ديمغرافي لمدينة القدس.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، إن "وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم القى اليوم، كلمة العراق في اجتماع وزراء خارجيّة دول عدم الانحياز، واستهلها بالتأكيد على سعي الحكومة العراقيّة لتنفيذ البرنامج الحكوميّ الذي من أولوياته: الأمن، وإنفاذ القانون، والخدمات، والتعليم، والصحة، والحكم الرشيد، وبناء اقتصاد مزدهر، ورفع المستوى المعيشيّ للمواطن".

وثمن الحكيم، "مواقف الدول الأعضاء في الحركة الداعمة للعراق في حربه ضدّ الإرهاب، معرباً عن تطلعه لتوفير الدعم لعوائل ضحايا الإرهاب، والتعاون معنا في إعادة إعمار المدن المحررة؛ لعودة النازحين إلى مناطق سكناهم".

وأضاف: "نجدد الدعوة إلى المجتمع الدوليّ في بذل الجهود كافة من أجل القضاء على جذور الإرهاب والجماعات الداعمة له"، داعيا الدول الأعضاء في الحركة إلى "المساهمة الفاعلة في إعادة الآثار العراقية التي قام تنظيم داعش بسرقتها".

وكشف الحكيم عن "سعي العراق إلى تطوير مسار الحركة لتحقيق أسمى الأهداف"، مُبيِّناً: "نؤكد دعمنا لرئاسة الحركة في تطلعاتها للمرحلة المقبلة، وأهمية مناقشة سبل تعزيز عملها عبر توحيد الرؤى، والتوافق في القرارات".

وجدّد الوزير موقف العراق حيال الأزمات التي تعاني منها منطقة الخليج، وأفصح بالقول: "يسعى العراق اليوم إلى لعب دور بارز ومهم في السياسة الدولية عبر دعوته لحل الأزمات التي تشهدها المنطقة بالطرق السلمية، ولاسيما منطقة الخليج، والعمل على تغليب لغة الجوار".

وأكد الحكيم، "موقف العراق الثابت حيال القضية الفلسطينية، والدعوة إلى دعم حقوق الشعب الفلسطينيّ، ومقاومته للاحتلال، وضمان حقه في تقرير مصيره".

وطالب، مجلس الأمن بـ"تحمل المسؤولية الكاملة لإدانة أي تصريحات أو أفعال تجاه التغيير الديموغرافي لمدينة القدس"، معرباً عن "تأييد العراق لبيان الحركة إزاء الإجراءات التي قام بها أو التي سيقوم بها الكيان الصهيونيّ بأنها: لاغية، ولا يترتب عليها أي أثر قانونيّ".

مبدياً شكره وتقديره للجهود التي بذلتها دولة الكويت الشقيقة في عقد المؤتمر الدوليّ لإعادة إعمار المدن المحررة في العام الماضي.

واختتم الكلمة بالتأكيد على انفتاح العراق على جميع المقترحات، والأفكار التي يقدمها أعضاء الحركة لتحقيق أهداف الحركة التي تسعى لتحقيقهاً.

أخر الأخبار