• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حقوق الانسان: ارتفاع عدد الوفيات في المستشفيات جراء انقطاع الكهرباء

حقوق الانسان: ارتفاع عدد الوفيات في المستشفيات جراء انقطاع الكهرباء

  • 26-07-2020, 22:54
  • العراق
  • 540 مشاهدة


متابعة: "Today News"

دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان ، الاحد، وزارة الكهرباء بأتخاذ اجراءات عاجلة لضمان حياة المواطن ، مبينة ان انقطاع الكهرباء تسبب في زيادة اعداد الوفيات في المستشفيات.

وقالت المفوضية قي بيان تلقته "الاخبارية" ان " فرق رصد المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق أشرت تراجع تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية خصوصا" مع ارتفاع درجات الحرارة وخروج الكثير من محطات ووحدات التوليد الكهربائية عن الخدمة ، وهو ما انعكس سلبا" على حياة المواطنين وحرمان الكثير من المؤسسات الصحية والراقدين فيها من هذة الخدمة وصولا" الى التسبب بالعديد من الوفيات للمصابين بوباء كورونا مع توقف منظومات الاوكسجين والتبريد واجهزة الانعاش والاجهزة خاصة برعاية الاطفال ".

واضاف انه "في الوقت الذي تعبر فيه المفوضية العليا عن قلقها من أستمرار فشل والوزارة في توفير الحلول السريعة لحل مشكلة تجهيز الكهرباء .. تحذر المفوضية من تصاعد الغضب الشعبي في محافظات وسط وجنوب العراق والذي ينذر بموجه جديدة وشديدة من التظاهرات المطالبة بتحسين الواقع الخدمي والصحي والمعاشي في ظل الازمة الصحية والمالية التي يعيشها العراق .

 وتطالب المفوضية العليا لحقوق الانسان رئيس الحكومة بأتخاذ أجراءات فاعلة وعاجلة وعادلة لضمان تجهيز المواطنين والمحافظات بحاجتها من الطاقة الكهربائية وحشد الجهود الوطنية لذلك

أخر الأخبار