• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

سلطة الطيران تفاجئ المسافرين بقرار غير متوقع

سلطة الطيران تفاجئ المسافرين بقرار غير متوقع

  • 23-07-2020, 21:52
  • العراق
  • 647 مشاهدة


بغداد : "Today News"

فاجأت سلطة الطيران المدني، الخميس، المسافرين بقرار غير متوقع بعد استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد.

وقال مدير اعلام السلطة جهاد الديوان انه "بحسب التعليمات الصادرة من منظمة الصحة الدولية بوجوب التباعد بين المسافرين في الطائرات قررت شركات الطيران زيادة أجور المسافرين بنسبة 20%".

وأضاف ان "سلطة الطيران وضعت اجراءات مشددة لتنقل المسافرين القادمين الى العراق من خلال تعقيمهم وحقائبهم بالاضافة الى توفير مواد التعقيم في جميع الصالات".

وتابع الديوان "كما الزمنا المسافرين بفحص {البي سي ار} قبل 48 ساعة من موعد الرحلة بالاضافة الى اجراءات الصحية والفحص السريري والحراري الموجود في المطارات العراقية" مؤكداً "فتح الاجواء العراقية لجميع المسافرين من العراقيين والعرب".

وحول اجراءات سلطة الطيران المدني مع قرب حلول شهر محرم الحرام وتوافد الزائرين، لفت الديوان الى" انتظار تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية للبت بهذا الموضوع".

وأعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، الخميس، عن استئنأف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد إبتداءً من هذا اليوم واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، كما وشهدت مطارات ( بغداد ، البصرة ، النجف الأشرف) حركة نشطة لسفر المواطنين إلى الخارج بشكل متواصل بأستثناء مطاري أربيل والسليمانية الدوليين وذلك بسبب عدم جاهزية هذه المطارات للإجراءات الوقائية والصحية.

أخر الأخبار