• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تربية إقليم كوردستان تمدد العمل بتخفيض أجور الدراسة

تربية إقليم كوردستان تمدد العمل بتخفيض أجور الدراسة

  • 17-06-2020, 20:53
  • العراق
  • 848 مشاهدة
"Today News": كوردستان 

أعلنت وزارة التربية في إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، عن تمديد الأجور الدراسية في المدارس والمعاهد الأهلية بنسبة 10% حتى 30 تموز 2020.

وقال مكتب الوزارة في بيان لها، أن "يمدد العمل بتخفيض الأجور الدراسية في المدارس والمعاهد الأهلية بنسبة 10% حتى 30 تموز 2020، بعد أن كان ساري المفعول حتى 28 أيار 2020".

وأضاف البيان أن "بعض المدارس والمعاهد لم تلتزم بتخفيض الأجور، وأن المواطنين رفعوا شكاوى عليها لدى وزارة التربية والإدعاء العام"، مبيناً أن "الوزارة تابعت الأمر وشخصت عدداً من المخالفات في هذا المجال وستتخذ إجراءات ضد المخالفين من بينها فرض غرامات مالية على المدارس والمعاهد المخالفة وعدم تجديد إجازات عملها، ومنعها من استقبال المزيد من التلاميذ والطلبة مستقبلاً".

وأوضح البيان أن "على جميع المدارس والمعاهد الأهلية تطبيق هذا القرار وخفض أجور الدراسة عندها مع دفع مستحقات المعلمين والمدرسين عندها بمقتضى عقودهم".

وبخصوص التخفيضات أشار البيان، إلى أنها "لا تشمل الطلبة المشمولين بتخفضات خاصة من الأجور الدراسية للعام الدراسي 2019-2020، مؤكداً أن التخفيضات التي أجريت في بداية السنة الدراسية لعموم الطلبة والتخفيضات التي تجرى لأولياء الأمور الذين لديهم أكثر من تلميذ أو طالب في المدرسة أو المعهد الأهلي، لا تدخل في خانة الـ10%، ويجب شمولهم بها أيضاً".

ونوه بيان وزارة التربية في إقليم كوردستان إلى أن "تخفيض 10% من أجور الدراسة هو عن كامل أجور السنة الدراسية وليس فقط عن الفصل الدراسي الثاني، كما لا تستوفي المدراس والمعاهد الأهلية أجور الإطعام والنقل عن أشهر آذار ونيسان وأيار".

أخر الأخبار