• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تربية كوردستان: لا دخول شامل للصفوف المنتهية لمرحلة الاعدادية لهذا العام

تربية كوردستان: لا دخول شامل للصفوف المنتهية لمرحلة الاعدادية لهذا العام

  • 7-05-2020, 18:45
  • العراق
  • 643 مشاهدة

  بغداد : " Today News"

اعلنت وزارة التربية في اقليم كوردستان يوم الخميس انه لن يكون الدخول شاملا في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي الحالي.

وجاء في بيان للوزارة انه اشارة الى اجتماع مجلس وزارة التربية عن طريق الفيديوكونفرنس يوم الاربعاء السادس من ايار الجاري بهدف ايجاد وحماية جودة الدراسة للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠ وبعد المناقشة والحوار من قبل اعضاء المجلس صدرت جملة قرارات بالاجماع منها ان امتحانات الفصل الثاني لصفوف الاول الاساسي لغاية الحادي عشر الاعدادي والمعاهد وجميع المراحل غير المنتهية المهنية والدراسة الاسلامية للسنة الدراسية الحالية تبدأ يوم الاثنين الاول من حزيران وفقا لجدول خاص يتم تنظيمه من قبل المراكز الدراسية.

واضاف ان امتحانات الصفوف والمراحل المذكورة ستكون فقط في المواد والموضوعات التي تم تدريسها في المدارس لغاية ٢٥ شباط الماضي.

وبشأن احتساب درجات امتحانات الفصل الثاني في الصفوف من الاول الاساسي لغاية الحادي عشر الاعدادي والمعاهد والدراسات المهنية والاسلامية سيكون ٢٠٪؜ من تقييم الدرجة من قبل استاذ المادة و٨٠٪؜ عن طريق الامتحانات التي ستكون ٥٠٪؜ منها اختياريا و٥٠٪؜ تحريريا معا الاخذ بعين الاعتبار تقييمات الحلقة الاولى التي تكون بنسبة ٢٥٪؜ لاي تقييم وفقا لنظام المدارس الاساسية.

أخر الأخبار

مقالات

3-07-2024, 14:02 حركة حسن سريع

عباس محسن ألجبوري

24-06-2024, 18:01 كفٌّ بكفْ………

عباس الجبوري