• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

جنرال إلكتريك تؤكد دعمها الكامل للعراق للمساهمة في منظومة كهربائية متكاملة

جنرال إلكتريك تؤكد دعمها الكامل للعراق للمساهمة في منظومة كهربائية متكاملة

  • 10-06-2020, 15:53
  • اقتصاد
  • 720 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكدت شركة جنرال إلكتريك، على استمرار دعمها لكافة القطاعات بالعراق، مؤكدة انها ساهمت في توليد أكثر من 50% من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في البلاد.

وقال الرئيس التنفيذي لدي جنرال الكتريك (جي اي) في فرعها بالعراق والمشرق العربي وليام وكيلة، في بيان، إن "جنرال إلكتريك نجحت وبالتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية خلال السنوات العشر الماضية في إضافة مايقارب 14 جيجاواط من الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء العراق وهو ما تم التعاقد علية مسبقاً لتصبح مساهمة في توليد أكثر من 50% من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في البلاد عبر محطات توليد الطاقة المنتشرة في ديالى وكربلاء والنجف والبصرة والموصل وبغداد وكافة المحافظات الأخرى".

واضاف، ان "جنرال إلكتريك كانت أول المبادرين إلى دخول المناطق المحررة في العراق بهدف المساهمة في ترميم البنى التحتية ومن ضمنها إعادة تشغيل محطة القيارة بقدرة 750 ميجاواط بعد تضررها خلال الأحداث الاخيرة في الموصل، حيث تعاون فريق عملها مع كوادر وزارة الكهرباء لتصليح ستة توربينات غازية من طراز GE 9E واستبدال أنظمة الوقود وإيقاف التسرب من الخزانات، بالإضافة إلى أعمال أخرى تتعلق بمعايرة معدات المحطة وصولاً إلى إعادة تشغيلها بالكامل".

مؤكدا "مضي الشركة اليوم قدماً في أعمالها لاسيما خلال هذه الظروف العصيبة التي يشهدها العالم بأسره بسبب تفشي وباء كورونا".

و أوضح، أن "فريق عمل "جنرال الكتريك" التزامه بتقديم عمليات التشغيل والصيانة في محطات توليد الطاقة الكهربائية في العراق مثل محطتي السماوة وذي قار والتي بدأت وحداتها بالتشغيل الاول وسوف ستساهم في زيادة الطاقة الانتاجية الى شبكة الكهرباء العراقية وخاصة مع حلول فصل الصيف، حيث تنطوي هاتان المحطتان على أهمية كبيرة نظراً لدورهما الحيوي في إمداد البلاد بالطاقة الكهربائية الضرورية".

وتابع "كذلك استكمل فريق جي اي لخدمات الطاقة أيضاً 4 توربينات غازية من طراز 9F.03، واثنين من التوربينات البخارية و6 مولدات ووفق الجدول الزمني المحدد بكل سلامة وأمان في محطة بسماية لتوليد الطاقة الكهربائية التي تعتبر الأكبر والأكثر تطورا في العراق".

واشار إلى "بناء محطات ثانوية لدعم استقرار الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء وفك الاختناقات في المناطق المكتظة، حيث تم إنجاز ثلاث محطات ثانوية سعة 132 كيلوفولط في العاصمة بغداد هذا الشهر ويتم العمل على أحد عشر محطة فرعية جديدة في مختلف محافطات العراق ومنها الموصل والأنبار والبصرة".


أخر الأخبار