• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تقرير: الاغلاق الحكومي في بريطانيا قد يؤدي الى فقدان 6.5 مليون وظيفة

تقرير: الاغلاق الحكومي في بريطانيا قد يؤدي الى فقدان 6.5 مليون وظيفة

  • 20-04-2020, 20:02
  • عربي ودولي
  • 435 مشاهدة

بغداد: "Today News"

كشفت صحيفة الاوبزرفر البريطانية ، الاثنين، أن 6.5 مليون وظيفة في بريطانيا معرضة لخطر الفقدان بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الاغلاق الحكومي بسبب انتشار وباء فايروس كورونا.

وذكرت الصحيفة في تقرير أن ” بحثا اجراه معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية في جامعة إسكس ، من أن هذا الفقدان سيعادل حوالي ربع إجمالي الوظائف في المملكة المتحدة ، مع فقدان أكثر من نصف الوظائف في قطاعات معينة”.

واضاف أن ” هناك توقعات بان قطاعات الترفيه والغذاء هي الاكثر تضررا حيث ستضيع حوالي 75 بالمائة من الوظائف في هذين القطاعين وهو ما يعادل حوالي 1.3 مليون وظيفة في حين تفقد بعض القطاعات المشار إليها باسم “الخدمات الأخرى” حوالي  50 بالمائة من الوظائف و “تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح السيارات” “من المتوقع أن تخسر 47.6 بالمائة  من الوظائف”.

وتابع أن ” قطاع النقل والشحن سيتضرر بشدة بفقدان 700 الف وظيفة  تصل نسبته الى 44 بالمائة من القوى العاملة كما إنه من المتوقع أن تخسر الخدمات الادارية وخدمات الدعم كذلك نسبة 26.5 بالمائة من الوظائف”.

واشارت دراسة جامعة اسكس الى أن ” قطاع الزراعة والغابات وصيد الاسماك سيفقد حوالي 10 بالمائة من الوظائف بسبب انخفاض الطلب على الترفيه والغذاء ومع ذلك ، كان من المتوقع أن تشهد بعض القطاعات مثل الصحة والعمل الاجتماعي زيادة في القوى العاملة فيها”.

وحذر البروفيسورماتيو ريشياردي ، خبير في نمذجة أسواق العمل الذي قاد البحث ، من أن الوظائف قد تفقد بشكل دائم اعتمادًا على مدة الإغلاق”، مبينا أنه ” إذا كان الاغلاق قصيرًا ، على سبيل المثال لبضعة أشهر ، فقد لا يتم قطع الروابط بين أصحاب العمل والعاملين في الصناعات المتضررة ، وقد لا تعاني الوظائف الفردية كثيرًا”.

أخر الأخبار